الدوري الايطالي

بالصور.. رأسية دجيكو تقود إنتر ميلان لقهر نابولي

albums_matches_2419688_20230104-afp_336h7th_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

فاز إنتر ميلان على ضيفه نابولي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما امس الأربعاء، على ملعب سان سيرو، في الجولة 16 من عمر الدوري الإيطالي. 
أحرز إيدين دجيكو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56، ليتلقى نابولي أول هزيمة له هذا الموسم في الكالتشيو.

ورفع إنتر ميلان، رصيده إلى 33 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد نابولي عند 41 نقطة في صدارة الترتيب.

الدقيقة الثالثة شهدت أول تهديد من جانب إنتر، بعد كرة طولية كاد لوكاكو أن ينفرد بمرمى نابولي، لولا التدخل الحاسم للمدافع كيم مين جاي، ليخرج الحارس ميريت من مرماه سريعا ويمسك الكرة.

وبعد دقيقة واحدة، أضاع فيديريكو ديماركو لاعب إنتر، فرصة محققة للتسجيل، بعد عرضية لوكاكو، فشل دجيكو في متابعتها بالشباك لتمر من أمامه وتجد ديماركو الذي سدد بعيدا عن المرمى.

واستمر لاعبو إنتر في إهدار الفرص، وفي الدقيقة 25 انفرد لوكاكو من الناحية اليمنى، ليمرر عرضية إلى دجيكو الذي مهدها بشكل رائع إلى دارميان الذي سددها فوق العارضة.

وسنحت فرصة جديدة لإنتر ميلان في الدقيقة 40، بعدما استلم لوكاكو الكرة وتوغل تجاه المنطقة، وأطلق تسديدة قوية مرت أعلى العارضة.

الدقيقة 44 شهدت الفرصة الأولى لنابولي، بعد عرضية من جهة اليمين من دي لورينزو إلى داخل المنطقة، ليقابلها أنجويسا بتسديدة مرت بجوار القائم.

نابولي كاد أن يخطف التقدم بالدقيقة 51، حيث قام كفاراتسيخيليا بالتمرير إلى زيلينسكي، ليرسل الأخير عرضية حاول أوسيمين استلامها لكن كالهانجولو نجح في حجز المهاجم، ليخرج أونانا ويمسك بالكرة.

ومن هجمة مرتدة سريعة، أحرز إنتر ميلان، هدفه الأول في الدقيقة 56، بعد كرة طولية من مخيتريان من قبل منتصف الملعب إلى ديماركو بالجهة اليسرى، ليتوغل المدافع ويمرر عرضية متقنة قابلها دجيكو برأسية صاروخية في شباك ميريت.

كفاراتسيخيليا حاول الاعتماد على نفسه من أجل تعديل النتيجة لفريق الجنوب، وفي الدقيقة 61، حاول المرور من مدافعي إنتر ليطلق تسديدة صاروخية لكنها ضربت الشباك الجانبية للمرمى.

وفي الدقيقة 64، دفع سيموني إنزاجي مدرب إنتر بالثنائي لاوتارو مارتينيز وجوسينس محل لوكاكو وديماركو، بينما دفع المدرب سباليتي بالثنائي لوزانو وراسبادوري محل زيلينسكي وبوليتانو.

وفي الدقيقة 90، كاد نابولي أن يعدل النتيجة بعد فشل دفاع إنتر في تشتيت الكرة، لتصل إلى راسبادوري الذي أطلق قذيفة صاروخية من داخل المنطقة، لكن أونانا تألق وأبعد الكرة بقبضة يده لينقذ إنتر من هدف محقق، وتنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض.

بالصور.. رأسية دجيكو تقود إنتر ميلان لقهر نابولي
بالصور.. رأسية دجيكو تقود إنتر ميلان لقهر نابولي
بالصور.. رأسية دجيكو تقود إنتر ميلان لقهر نابولي
بالصور.. رأسية دجيكو تقود إنتر ميلان لقهر نابولي