وصول موكب حارس الأراضي المقدسة إلى بيت لحم للاحتفال بعيد الغطّاس

حارس الاراضي المقدسة
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

وصل ظهر يوم الخميس، موكب حارس الأراضي المقدسة الأب فراشيسكو باتون، إلى مدينة بيت لحم، قادمًا من مدينة القدس المحتلة، إيذانا للاحتفال بعيد الغطاس حسب التقويم الغربي.

وجرى للموكب استقبال رسمي على بلاط ساحة المهد من قبل محافظ بيت لحم كامل حميد، ورئيس بيت لحم حنا حنانيا، ورئيس اللجنة الرئاسية لشؤون الكنائس المسيحية رمزي خوري، وقائد بيت لحم العميد ناضر عمر، ومدير عام شرطة بيت لحم العميد الحقوقي ثابت السعدي، ورجال دين مسيحيين، ووجهاء الكنائس.

وواصل الموكب سيرة مترجلا برفقة مستقبليه وصولا إلى باب كنيسة المهد، وجرى وداعه، ثم توجه إلى كنيسة القديسة كاترينا الرعوية، حيث أقام صلاة قصيرة استعدادًا للقداس الإلهي لمناسبة عيد الغطاس للاتين.

وأوضح المحافظ حميد، أن استمرار الاحتفالات بأعياد الميلاد واستمرار انبعاث هذه الرسالة من أرض فلسطين خاصة بيت لحم والقدس الى العالم، هو عنوان فخر لشعبنا وقيادته التي تحافظ على المقدسات والأراضي والتقاليد الدينية وهي رسالة أن شعبنا موحد ويسير في خط ثابت من أجل تحقيق أهدافه الوطنية بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

من ناحيته، أكد حارس الأراضي المقدسة على "أن بيت لحم هي عاصمة العالم ومنها نعلن أن هناك رسالة تصل إلى العالم بأن نكون أسرة واحدة وعليه فإن المسيح رسالته دوما هي السلام والمحبة بين شعوب العالم".