مكالمة مفاجئة تجمع بين رجل هندى وزوجته المفقودة منذ تسع سنوات

استقبال زوجين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

حصل رجل من ولاية هاريانا على سبب للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة بعد مكالمة مفاجئة من ملجأ يوم السبت جمع شمله بزوجته المفقودة منذ 9 سنوات بعد اختفائها وانتهى بها الأمر فى كارناتاكا، و ذكرت صحيفة إنديان إكسبرس أن كهار سينج ، 55 عامًا ، من روهتاك، اتصل به ثانال هوم - وهو ملجأ يدعم الأشخاص المفقودين والمشردين فى كوداجو، بشأن زوجته دارشين البالغة من العمر 50 عامًا.

بعد أن فقدت المرأة المصابة بمرض عقلى فى عام 2013 دون أن يترك أثرا لها، استقبلتها جمعية إعادة التأهيل غير الربحية بعد 5 سنوات، وقال محمد مصطفى، الذى يدير ثانال هوم، للصحيفة: "قبل 4 سنوات، اتصلت بنا شرطة كوشالناجار لإبلاغنا أن امرأة شبه عارية كانت تتجول فى الشوارع وطلبت منا الاعتناء بها".

وقال، "كانت حالتها العقلية سيئة فوفرنا لها المأوى وأثناء الاستشارة، لم يكن بإمكانها سوى تذكر هاريانا عن ماضيها.. لم تتذكر دارشينى كيف نجت بين عامى 2013 و 2018 أو كيف جلبها القدر إلى كارناتاكا".

ومع ذلك، فقد تحسنت حالتها على مر السنين فى رعاية المنظمة غير الحكومية وقبل حوالى 6 أشهر، تذكرت مسقط رأسها روهتك، وبعد ذلك، اتصل مقدمو الرعاية بشرطة هاريانا بشأن تقرير شخص مفقود محتمل للمقيم فى منتصف العمر، وعلموا أنه تم بالفعل تقديم شكوى واحدة منذ 9 سنوات، لم يستطع كهار كبح دموعه بعد أن التقى بزوجته، التى بدا عالياً ومنخفضًا بالنسبة لها.

وقال الزوج، :"كانت مريضة عقلياً حتى ذلك الحين عندما فُقدت وقدمنا شكوى للشرطة، وبحثت أنا وأفراد الأسرة الآخرين عنها فى أوتار براديش ودلهى والبنجاب ..ثم استسلمت، فكانت مكالمة مصطفى أكبر هدية فى حياتى".