وزير خارجية الاحتلال يُهدد السلطة الفلسطينية

وزير الخارجية الاسرائيلي ايلي كوهين
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

وجّه وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي إيلي كوهين، تهديدًا للسلطة الفلسطينية، بأن الاستمرار في محاولتهم المساس بـ"إسرائيل" في الساحة الدولية ستكلفهم ثمنًا باهظًا، على حد قوله.

جاءت تصريحات كوهين، مساء اليوم، عقب اتخاذ المجلس الوزاري المصغر "الكابينت" برئاسة رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، عدة إجراءات عقابية ضد السلطة الفلسطينية لتوجهها إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي بطلب فتوى قانونية حول "شرعية الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية".

وقال كوهين في تغريدات على حسابه في موقع تويتر، مساء يوم الجمعة: "محاولات السلطة الفلسطينية المسّ بإسرائيل في الساحة الدولية ستكلفها ثمنا باهظا".

وتابع: "بالأمس قررنا في الكابينت (المجلس الوزاري الأمني المصغر) سلسلة من الإجراءات ردا على توجه السلطة الفلسطينية لمحكمة العدل الدولية، من بينها: التعويض الفوري عن مدفوعات السلطة الفلسطينية للإرهابيين وعائلاتهم، وتجميد خطط البناء الفلسطينية في المنطقة (ج)، وحرمان كبار المسؤولين في السلطة الفلسطينية من المزايا، وغير ذلك".

وختم بالقول: "سنستمر في دفع سياسة حازمة لا هوادة فيها ضد أكاذيب السلطة الفلسطينية، التي لا تهتم بالحل وإنما فقط بإلحاق الأذى بإسرائيل وبوضع الفلسطينيين"، على حد تعبيره.