دوري المحترفين الفلسطيني،

جبل المكبر يحسم ديربي القدس ويشعل الصراع على اللقب

حجم الخط

وكالة خبر

أشعل نادي جبل المكبر السباق على لقب دوري المحترفين، بعدما نجح امس الجمعة، في إلحاق الخسارة بالمتصدر نادي هلال القدس (2-0)، خلال افتتاح الجولة 12.
وهذه الخسارة هي الثانية التي يتلقاها هلال القدس هذا الموسم، بعد أن خسر من المكبر لقاء الذهاب، قلصت الفارق بين الفريقين إلى نقطة واحدة، حيث ارتفع رصيد المكبر إلى 27 نقطة، مقابل 28 نقطة لهلال القدس.

وانطلق ديربي القدس برغبة واضحة من كلا الفريقين، فالهلال اعتمد على محمد مراعبة في الهجوم، فيما لعب المكبر بقوته الضاربة عبر الثلاثي شهاب وزيد القنبر ورامي مسالمة.

رد الهلال على مبادرة المكبر جاء بفرصة كبيرة من عرضية محمد مراعبة، لكن محمد عبيد لم يحسن استلامها، في المقابل اعتمد المكبر على إرسال الكرات لشهاب القنبر، خصوصا عبر ساجد الغول من الجهة اليمنى.

وأمام الأفضلية النسبية للمكبر نجح رامي مسالمة من تسديدة قوية زاحفة من خارج الصندوق في افتتاح التسجيل.

أشعل هذا الهدف المباراة، وحاول هلال القدس الرد بالتعادل ولاحت فرصة انفراد للاعب محمد مراعبة.

هدأ اللعب مع محاولة الهلال الاستحواذ، وأهدر المكبر هدفين محققين عبر زيد القنبر النشط، لينتهي الشوط الأول بتقدم جبل المكبر (1-0).

في الشوط الثاني، كثف الهلال من محاولاته، لكنه لم ينجح في إحداث في اختراق دفاعات المكبر المنظمة.

وقبل النهاية تعرض البديل محمد الدسوقي للطرد، ليمنح التفوق العددي للمكبر، وبالفعل تغير مسار اللقاء مع البديل عارف الحاج الوافد الجديد من الأردن، حيث أحدث الفارق بمهاراته العالية، ومرر كرة الهدف الثاني لزميله شهاب القنبر في الوقت بدل من الضائع.

وقبل إطلاق صافرة النهاية تعرض الهلال لطرد آخر للاعب محمد عبيد، لينتهي اللقاء (2-0).