السعودية تعلن السماح بأداء فريضة الحج دون أي قيود

السعودية تعلن السماح بأداء فريضة الحج دون أي قيود
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

قالت السعودية، اليوم الاثنين، إنها ستسمح للمسلمين بأداء فريضة الحج هذا العام من دون أي قيود على عدد الحجاج وأعمارهم، بعد ثلاث سنوات من تقليص عدد الحجاج بشكل كبير على خلفية تفشي جائحة "كوفيد-19".

وذكر وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق الربيعة، في مؤتمر، أن موسم حج هذا العام لن يشترط فيه حد أعلى للعمر، مضيفًا: "اعتبارًا من الغد تخفيض تكلفة التأمين على المعتمرين بنسبة 63% ، بالاضافة إلى تخفيض تكلفة التأمين على حجاج بيت الله بنسبة 73%".

وتابع أن المملكة تقوم بمشاريع كبيرة لخدمة حجاج بيت الله الحرام، منها توسعة الحرم المكي الشريف بتكلفة تتجاوز 200 مليار وتوسعة كبيرة للمسجد النبوي في المدينة المنورة، وتم إنشاء قطار سريع يربط بين مكة والمدينة بتكلفة تصل إلى 64 مليار لتكون المدة الزمنية قرابة ساعتين بين مكة والمدينة، ولتيسر الوصول للمدينتين تم تطوير أكبر مطار في جدة مطار الملك عبدالعزيز بتكلفة تتجاوز 40 مليار ريال، وكذلك تطوير مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة.

وجاء في حديثه: "كذلك اطلقنا العديد من المبادرات، التي تسهل وصول ضيوف الرحمن للأراضي المقدسة، حيث اطلقنا منصة “نسك” التي توفر خدمات متكاملة تيسر الوصول للملكة وبها جميع المعلومات التي يحتاجها الحجاج".