العالول: نُحيي ذكرى الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل حرية شعبنا

محمود العالول.jpeg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شارك نائب رئيس حركة فتح محمود العالول في حفل إحياء يوم الشهيد الفلسطيني، الذي نظمته مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى، بالتعاون مع التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين، تحت رعاية الرئيس محمود عباس.

وحضر الاحتفال الذي أقيم في قصر رام الله الثقافي، اليوم الثلاثاء، رئيسة مؤسسة أسر الشهداء والأسرى انتصار الوزير، والأمين العام للتجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين محمد صبيحات، وعدد من أعضاء اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة "فتح"، وشخصيات رسمية واعتبارية، حيث تخللته كلمات وفقرات فنية هادفة.

وقال العالول: "نحيي ذكرى الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل حرية شعبنا ووطننا، وتخليداً لسيرتهم وبطولتهم، وما امتلكوا من سمات سامية متعلقة بالحرية والاستقلال، شكلت الدافع لديهم ليكونوا في مقدمة الصفوف، ويرتقوا شهداء".

وأضاف: "إننا شعب يقاتل من أجل الحرية، ومن أجل مستقبل أطفالنا وأجيالنا القادمة، لكننا أمام عدو فاشي يستهوي القتل وسفك الدماء، حيث يقتل الأطفال والنساء، والشيوخ والشبان بدم بارد، ويعتدي على الأرض ويبني المستوطنات، ويدنس المسجد الأقصى، ويطلق الرصاص تجاه المواطنين في المسيرات الشعبية غير المسلحة، ليرتقوا شهداء، ويحتجز الجثامين، ويقوم بجرائم دون أن يردعه قانون دولي أو أي شيء آخر".

وتابع العالول: "ندرك تماماً أن هناك ألما كبيرا لا ينتهي أبدا، يسكن في قلوب أمهات الشهداء، وفي المقابل يحرص العدو على استمرار الألم، لذلك يحتجز أبناءنا الشهداء".

وأكد أننا "في ظروف استثنائية، وتحديداً مع هذه الحكومة الجديدة، لكن هذا لا يعني أن سابقاتها كنّ أفضل منها، فجزء كبير من أبنائنا الذين ارتقوا خلال الفترة الأخيرة على يد الحكومة التي سبقتها، لكن الحكومة الحالية هي صاحبة الوجه الأكثر بشاعة، وتشكل خطراً علينا وعلى شعبنا، وعلى القدس، والمسجد الأقصى، وأسرانا في معتقلات الاحتلال، كما أن هذه الحكومة ستقود الجريمة بشكل دائم ضد أبناء شعبنا، وعلينا أن نوجه غضبنا في وجه هذا المحتل".