الأوقاف برام الله توقع اتفاقية لنقل حجاج فلسطين

الأوقاف برام الله توقع اتفاقية لنقل حجاج فلسطين
حجم الخط

مكة المكرمة - وكالة خبر

وقع وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري اليوم الثلاثاء، اتفاقية مع رئيس النقابة العامة للسيارات في مكة المكرمة أسامة السمكري لنقل حجاج دولة فلسطين في المشاعر المقدسة لموسم الحج القادم 1444 – 2023.

وتنص الاتفاقية على ترتيب وتنظيم نقل حجاج دولة فلسطين أثناء توجههم إلى مشعري منى وعرفات وذلك باستخدام أحدث وسائل النقل الحديثة المستخدمة أثناء موسم الحج والتي تراعي شروط السلامة العامة والمصادق عليها من قبل جهات الاختصاص في المملكة.

وذكر البكري: "أن وزارة الأوقاف بدأت بالتحضير لموسم الحج بشكل مبكر وأن جميع الطواقم تعمل وفق الخطة الموضوعة من أجل ضمان موسم مميز يلبي احتياجات ضيوف الرحمن".

وقال إن هذا التعاون المبكر مع نقابة السيارات الجهة المختصة بتوفير وسائل نقل ضيوف الرحمن جاء من أجل إنجاز جميع الملفات المتعلقة بموسم الحج، وأن نقل الحجاج من المشاعر المقدسة يعتبر التحدي الأكبر لإهمية الالتزام بالوقت المخصص.

وفي نهاية اللقاء، ثمن البكري الدور الكبير لنقابة السيارات وتعاونها المميز مع بعثة الحج الفلسطينية من خلال تزويدها أولًا بأول بالبرامج الموضوعة والخطط التي تؤمن سلامة نقل الحجاج في المشاعر المقدسة.