مجدلاني: الاحتلال يُحارب التطور الاقتصادي في دولة فلسطين

مجدلاني.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي الفلسطيني أحمد مجدلاني، اليوم الثلاثاء، "إنّ دولة الاحتلال تحارب التطور الاقتصادي في دولة فلسطين، وتفرض الاجراءات التي تعيق النمو والتطور، وخصوصًا في المناطق المصنفة (ج)، إضافة لمدينة القدس المحتلة التي تعاني من مشاريع التهويد، ومصادرة الاراضي .

جاء ذلك بكلمةٍ له خلال اجتماع اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها عبر نظام الزوم، والذي ناقش مشروع محاور عمل اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة لهاالخاصة بالعهدة 2022-2025، والتي تركز على الأمن المائي والطاقة والغذاء في الوطن العربي.

وأضاف مجدلاني: "لولا الاحتلال لأمكن لاقتصاد الأرض المحتلة أن ينتج بسهولة ضعف ناتجه المحلي الإجمالي الحالي، ولتمكنا من خفض مستويات البطالة والفقر إلى حد كبير".

ونوه إلى القنوات التى يستخدمها الاحتلال لحرمان شعبنا من حقه الإنساني في التنمية وتقويض دعائم الاقتصاد الفلسطيني، الاستيلاء على الأراضي والمياه وغيرها من الموارد الطبيعية الفلسطينية، وتضييق الحيز المتاح لاختيار وتنفيذ السياسات العامة، وفرض القيود على حركة الأشخاص والسلع، وتدمير الأصول والقاعدة الإنتاجية، وتوسيع المستوطنات الإسرائيلية، وتفتيت الأسواق المحلية، وعزل الاقتصاد الفلسطيني عن الأسواق الدولية، وتبعيته القسرية للاقتصاد الإسرائيلي .