لهذا السبب!

عضو كنيست يدعو لاعتقال غانتس ولابيد ويتهمهم بالخيانة

لابيد وغانتس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

دعا عضو الكنيست عن حزب "عوتسما يهوديت"، تسفيكا فوغل، اليوم الثلاثاء، إلى إصدار أوامر اعتقال بحق كل من رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق، يائير لابيد، ووزيرالجيش السابق، بيني غانتس، بدعوى الخيانة.

ونقلت هيئة البث العام  العبرية "كان 11"، عن فوغل، وهو ضابط في الاحتياط برتبة عميد قوله: "إنّ غانتس ولابيد يحرضان الناس على التمرد، يريدون إخراج الناس إلى الشوارع، ويقومان بعمل كل ما هو محظور".

وأضاف: "من وجهة نظري، هذه خيانة للوطن، وهي علة كافية لاعتقالهما"، معتبرًا أن وزير "الأمن الإسرائيلي" السابق، موشيه يعالون، وعضو الكنيست السابق عن حزب "العمل"، يائير غولان، جزء من نفس المجموعة "الخطيرة" التي طالب باعتقالها.

وتابع: "يجب إلقاء القبض على هؤلاء الأربعة فورًا، فهم أخطر الناس على الساحة حاليًا. إنهم يتحدثون الآن عن حرب وليس عن مظاهرات. إذا كانوا قد دعوا إلى التظاهر، كنت سأعطيهم كل الحق في التظاهر، لكنهم يتحدثون عن الحكومة والائتلاف وكأنهم أعداء ويدعون إلى حرب أهلية".

فيما اعتبر زعيم المعارضة الإسرائيلية، لابيد، أن تصريحات فوغل - المرشح لتولي رئاسة لجنة "الأمن القومي" البرلمانية في الكنيست - تعكس توجهات الحكومة الإسرائيلية لتقويض المعارضة، قائلاً: "في الدول غير الديمقراطية، تهدد الحكومة دائمّا باعتقال قادة المعارضة".

وتأتي تصريحات فوغل على خلفية دعوات قادة المعارضة الإسرائيلية إلى التظاهر ضد سياسات حكومة بنيامين نتنياهو ومخططها لإضعاف جهاز القضاء، ومن ضمنها الدعوات التي أطلقها رئيس حزب "المعسكر الوطني"، غانتس، أمس، للجماهير بـ"زلزلة الدولة"، محذرًا نتنياهو، من أن هذه الخطوات قد تؤدي إلى نشوب "حرب أهلية".