ارتقاء شهيد مقدسي خلال الحملة

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة والقدس الخميس 12 يناير 2023

اعتقالات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الخميس 12 يناير 2023، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين، ارتقى خلالها شهيد من مخيم قلنديا.

القدس المحتلة: أفادت مصادر مقدسية، بأن قوات الاحتلال داهمت فجر اليوم مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، واعتقلت كلًا من: الفتى آدم بدران، أدهم عواد، ورمزي أصلان وهو نجل الشهيد سمير اصلان الذي ارتقى فجر اليوم برصاص الاحتلال، وإياد مطير، وأحمد مطير، وكمال أبو غويلة، وعلي زايد، ومصطفى الجوري، ومحمد الجوري، وعلي حمد، والأسرى المحررين شفيق عواد، وأسامة حمد، ومعتصم عواد، وكريم أبو لطيفة، وإيهاب أبو لطيفة بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.

بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، الشقيقين محمود مصطفى جلهم (27 عاما)، واحمد (24 عاما)، من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وبكر موسى قوار (23 عاما)، من بلدة الدوحة غربا، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

جنين: اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وداهمت منازل عدد من المواطنين، وفتشتها واستجوبت ساكنيها، عرف من أصحابها؛ ياسر محمد عمارنة، وحسن خلة.

قلقيلية: ذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حسين علي زماري (29 عاما)، بعد أن داهمت منزله وفتشته، في مدينة قلقيلية.

الخليل: اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم منطقة البقعة شرق الخليل، واعتقلت الفتاة سجى عبد الرحمن جابر (17 عاما)، بعد أن داهمت منزل ذويها وفتشته وعبثت بمحتوياته.

يشار إلى أن الفتاة جابر كانت قد تعرضت أمس لاعتداء بالضرب من قبل قوات الاحتلال، أثناء هدم منزلين لعائلتها في تلك المنطقة.

طوباس: أفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن علي محمد بني عودة (43 عاما)، من بلدة طمون جنوب طوباس، أثناء مروره عبر حاجز جبارة العسكري، جنوب مدينة  طولكرم.

وفي سياق آخر، اقتحمت قوات الاحتلال منزل أمين سر حركة "فتح" في وادي الفارعة جنوب طوباس محمد حافظ صلاحات، وفتشته وعبثت بمحتوياته.