الوزير أبو مويس يبحث سبل تعزيز التعاون  المشترك مع وفد من جامعة دندي الأسكتلندية

الوزير أبو مويس يبحث سبل تعزيز التعاون  المشترك مع وفد من جامعة دندي الأسكتلندية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، اليوم الخميس، سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات الأكاديمية والبحثية، مع وفد من جامعة دندي الأسكتلندية.

وحضر الاجتماع الذي جرى، بمقر الوزارة في رام الله، وكيل وزارة التعليم العالي بصري صالح، ومدير عام التطوير والبحث العلمي شاهر زيود، ونائبه أمين نواهضة، ومستشار رئيس الجامعة العربية الأميركية لشؤون كلية الطب والمدير التنفيذي لجمعية التربية الطبية الدولية (IMET2000) د. مالك زبن، والوفد الأسكتلندي، ونائب رئيس الجامعة للتعاون الدولي د. ويندي ألكسندر، ومدير تطوير الأعمال والشراكات د. ديفيد روسل.

وأطلع الوزير أبو مويس، الوفد على الجهود التطويرية للوزارة للارتقاء بواقع قطاع التعليم العالي الفلسطيني، لافتًا إلى عمل الوزارة على تحسين مخرجات البحث العلمي لجعله منتجًا ومستجيبًا لاحتياجات المجتمع.

وعبّر عن سعادته بالتعاون بين "دندي" والجامعات الفلسطينية، لافتًا إلى أنّ بداية ثمرة هذا التعاون سيكون اليوم عبر توقيع اتفاقية تعاون مع الجامعة العربية الأمريكية، لتطوير التعليم الطبي، وبما ينعكس على القطاع الصحي في فلسطين.

بدورها، قدّمت ألكسندر نبذة حول جامعة دندي وخططها واستراتيجياتها وقصص النجاح فيها، مُعربةً عن سعادتها ببناء جسور من التعاون الأكاديمي والبحثي مع الجامعات الفلسطينية من خلال وزارة التعليم العالي، والاتفاقية مع الجامعة العربية الأمريكية ستكون أول ثمار هذا التعاون. 

من جهته، قدّم صالح شرحًا حول قطاع التعليم العالي الفلسطيني والجهود المبذولة من الوزارة للارتقاء بهذا القطاع الحيوي، مُنوّهًا إلى أهم الأولويات الاستراتيجية لقطاع التعليم العالي، بما فيها تعزيز البحث العلمي، والتوجّه للتعليم التقني، وتحسين جودة البرامج التعليمية.