كاس ايطاليا

بالصور : ب10 لاعبين.. تورينو يقصي ميلان من كأس إيطاليا

epa_soccer_2023-01_2023-01-11_2023-01-11-10400566_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أقصى تورينو نظيره ميلان، من منافسات دور ال 16 بكأس إيطاليا، بعد فوزه (1-0)، في المباراة التي امتدت للأشواط الإضافية بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.


أحرز ميشيل أدوبو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 114 من زمن الشوط الإضافي الثاني، ليقود تورينو للدور التالي، بينما يودع ميلان المسابقة.

تمكن تورينو من بداية اللقاء في السيطرة على الكرة، ونجح في صنع خطورة على مرمى ميلان، من تسديدة لوكيتش التي تألق فيها تاتاروسانو، حارس الروسونيري وأبعدها عن مرماه.

ومن الفرصة الأولى لميلان في الدقيقة 25، أطلق ديست ظهير الشياطين الحمر، تسديدة من على حدود منطقة الجزاء، لتضرب بأحد لاعبي تورينو وتغير اتجاهها ويتألق فيها الحارس ميلينكوفيتش سافيتش الذي أبعدها بأطراف أصابعه لركنية.

وفي الركنية التي نفذت داخل المنطقة، قابلها شارل دي كيتيلار برأسية ممتازة في الزاوية البعيدة لكنها ارتطمت بالقائم لترتد، ويمسك بها حارس تورينو.

في الدقيقة 44، حاول ساليميريكرس التوغل وتسديد كرة باتجاه المرمى، لكنها ارتطمت بدفاع تورينو وارتدت إلى ديست، الذي أطلق تسديدة من خارج المنطقة لكنها مرت بعيدا عن المرمى.

واقترب دي كيتيلار من تسجيل أول أهداف المباراة لصالح ميلان، بعدما استلم كرة وأطلق تسديدة صاروخية من خارج المنطقة تصدى لها حارس تورينو وتمر من بين يديه لخارج الملعب لركنية.

كاد ميلان أن يسجل هدفا مع انطلاقة الشوط الثاني، بعدما استلم بوبيجا الكرة داخل منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة قوية يتصدى لها ميلينكوفيتش على مرتين.

وفي الدقيقة 55، مرر بوبيجا الكرة إلى تونالي خارج منطقة الجزاء، ليطلق متوسط ميدان ميلان، تسديدة قوية مرت أعلى من المرمى.

ودفع بيولي المدير الفني لميلان، بعناصر هجومية متمثلة في رافائيل لياو وجونيور ميسياس، بحثا عن الهدف الأول، ليحلا محل ساليميريكيرس ودياز.

ومن أول لمسة لميسياس، كاد أن يتقدم لميلان بعد كرة فوق المدافعين مررها تونالي، ليضرب ميسياس التسلل ويستلم الكرة، لكنه سدد الكرة خارج المرمى.

وفي الدقيقة 69، حصل كوفي جيجي مدافع تورينو، على البطاقة الصفراء الثانية له بالمباراة ليخرج بالبطاقة الحمراء، بعد عرقلته لميسياس في وسط الملعب، ليكمل تورينو اللقاء ب10 لاعبين.

وانطلق ديست من الجهة اليمنى ليتوغل لداخل المنطقة ويطلق كرة أرضية بقدمه اليسرى، لكن تصويبته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس سافيتش. 

ثيو هيرنانديز الظهير الأيسر لميلان، كاد أن يسجل هدفا قاتلا في الدقيقة 90+2، بعد كرة شتتها الدفاع ليقابلها ثيو من على حدود المنطقة، بتسديدة قوية تألق فيها ميلينكوفيتش وأبعدها لركنية.

وواصل ميلينكوفيتش تألقه وحمايته لعرين تورينو، وأنقذ فرصة هدف محقق من أقدام دي كيتيلار في الثانية الأخيرة من المباراة، لينتهي معها الوقت الأصلي ويتجه الفريقين للأشواط الإضافية.


وأنقذ ميلينكوفيتش من جديد فرصة محققة لميلان في الدقيقة 95، بعدما أطلق لياو كرة صاروخية من مسافة بعيدة أبعدها الحارس ببراعة.

وأهدر جيرو في الدقيقة 105، أخطر فرص اللقاء، بعد أن حصل المهاجم على كرة من الجانب الأيسر وصلته أمام المرمى، ليسدد الكرة من تحت الحارس، لكن ميلينكوفيتش واصل براعته وأنقذ فريقه من هدف محقق.

ومن هجمة مرتدة سريعة ومثالية في الدقيقة 114، سجل تورينو هدفا مباغتا بعد تمريرة رائعة من وسط الملعب من لوكيتش إلى بريان بايي الذي انطلق من الناحية اليمنى وتوغل باتجاه منطقة الجزاء ليمرر كرة عرضية أرضية قابلها ميشيل أدوبو بتسديدة في الشباك.

وكاد حارس تورينو أن يهدر مستويات المميزة طوال اللقاء بعدما أطلق كالابريا تسديدة قوية من على حدود المنطقة ليتصدى لها الحارس وترتد الكرة من يده وتمر لأعلى الشباك لركنية بالدقيقة 118.

بالصور : ب10 لاعبين.. تورينو يقصي ميلان من كأس إيطاليا
بالصور : ب10 لاعبين.. تورينو يقصي ميلان من كأس إيطاليا
بالصور : ب10 لاعبين.. تورينو يقصي ميلان من كأس إيطاليا
بالصور : ب10 لاعبين.. تورينو يقصي ميلان من كأس إيطاليا