انقطاع الكهرباء في أوكرانيا

الكشف عن آخر مستجدات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

قصف.
حجم الخط

كييف - وكالة خبر

قطعت أوكرانيا التيار الكهربائي في معظم المناطق يوم أمس السبت، إثر ضربات روسية أسفرت إحداها عن مقتل 14 شخصًا وإصابة 64 في مبنى سكني في الشرق الأوكراني، فيما أعلنت لندن عزمها على منح دبابات ثقيلة إلى كييف التي تؤكد أنها تحتاجها بشدّة.

وقالت موسكو، ردًا على ذلك: "إنّ شحنة الأسلحة هذه لن تُسرّع بأي حال من الأحوال إنهاء الأعمال العدائية العسكرية، بل ستكثّفها فقط، وتتسبب في مزيد من الضحايا"، بحسب بيان صادر عن سفارة روسيا في لندن.

وأطلقت روسيا صواريخ على البنية التحتية الرئيسية في كييف ومناطق أخرى من أوكرانيا، أمس، بحسب مسؤولين أوكرانيين. وقالت شركة "أوكرينيرغو" للطاقة "إنّ العدو استهدف مجددًا منشآت للطاقة"، ونحن نعمل على تجاوز تداعيات هذه الضربات.

وأعلن وزير الطاقة، هيرمان غالوشينكو، لاحقًا عن انقطاع التيار الكهربائي في معظم مناطق أوكرانيا بسبب عمليات القصف الأخيرة.

وسُمع دوي عدد من الانفجارات في العاصمة الأوكرانية، حيث أكد مسؤولون أوكرانيون، على أنّ ضربات استهدفت بنى تحتية أساسية في العاصمة. وكتب نائب رئيس الإدارة الرئاسية الأوكرانية، كيريلو تيموشنكو، على تطبيق تلغرام أن "هجومًا صاروخيًا على منشآت بنى تحتية حيوية" جار في كييف.

وتحدث رئيس بلدية العاصمة، فيتالي كليتشكو، عن انفجارات في منطقة دنيبروفسكي وحضّ السكان على "البقاء في الملاجئ".

وفي كلمته اليومية، قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي: "إنّ قوات بلاده أسقطت أكثر من 20 من إجمالي 30 صاروخاً أطلقتها روسيا، أمس، مُشيراُ إلى أنّ "الإرهاب" الروسي لا يمكن وقفه إلا في ساحة المعركة.