الصين: فلسطين هي القضية الجوهرية للشرق الأوسط ولا يجوز استمرار الظلم

وزير الخارجية الصينية تشين جانغ
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

قال وزير خارجية الصين تشين جانغ، مساء يوم الأحد، إنّ القضية الفلسطينية، تعتبر "القضية الجوهرية للشرق الأوسط، والتي تتعلق بالسلام والاستقرار في المنطقة".

وأضاف جانغ خلال زيارته الأولى لمصر، "إننا نشعر بقلق شديد إزاء الأوضاع  المتوترة الأخيرة، وندعو الأطراف المعنيين للالتزام بقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة المتعلقة بالقضية الفلسطينية والحفاظ على الوضع التاريخي القائم للقدس الشريف".

وأشار إلى أنّ "الرئيس الصيني أكّد أنّ الظلم الواقع على الفلسطينيين لا يجوز أن يستمر إلى أجل غير مسمى، ولا يجوز المساومة على الحقوق الوطنية المشروعة"، وفق قناة (الميادين).

وأكّد "ضرورة تمسك المجتمع الدولي بإنماء حل الدولتين والتمسك مبدأ الأرض مقابل السلام، وسعي الجهود الحميدة للمفاوضات لتوسيع المساعدات الإنسانية والإنمائية للجانب الفلسطيني لإيجاد حل عادل وعاجل للقضية الفلسطينية".

وطالب وزير خارجية الصين، الاحتلال الاسرائيلي بالتوقف عن التحريضات والاستفزازات تفاديًا لأي تحرك أحادي يؤدي إلى تفاقم الأوضاع.

ووصل وزير خارجية الصين تشين غانغ، إلى مصر اليوم الأحد، في زيارة رسمية ضمن جولته الإفريقية التي بدأها في 9 كانون الثاني/ يناير الجاري، وذلك ضمن مساعيه لتعزيز العلاقات بين بكين والقارة السمراء، والتقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبحث تعزيز علاقات التعاون.