هرتسوغ يوضح موقفه من الاحتجاجات ضد حكومة نتنياهو

هرتسوغ
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلن رئيس كيان الاحتلال الإسارئيلي إسحاق هرتسوغ، مساء اليوم الأحد، عن موقفه من الاحتجاجات التي نظّمتها الأحزاب المعارضة لحكومة بنيامين نتنياهو، وسط "تل أبيب"، رفضًا للتعديلات القضائية التي تعتزم الحكومة تمريرها.

وقال هرتسوغ في مقطع مصور بثه عبر "تويتر": "نحن في خضم نزاع عميق يمزق الأمة، هذه المواجهة تقلقني كثيرًا، وتقلق جمهورًا كبيرًا في "إسرائيل" والشتات (الخارج)".

وأضاف: "أحترم النقد الذي وجّه لي، لكني أركز حاليًا على دورين حاسمين: منع حدوث أزمة دستورية تاريخية ومنع المزيد من الانقسام في الأمة".

واعتبر هرتسوغ، أنّ بيت الرئيس "ربما هو المكان الوحيد اليوم الذي يحظى بثقة جميع الأطراف، وقادر على إجراء النقاشات بشأن القضية بطريقة مقبولة للجميع، سواء بأبواب مفتوحة أو خلف أبواب موصدة".

وكشف أنّه أجرى الأسبوع الماضي محادثات مع أطراف الأزمة "بهدف خلق حوار وخطاب واسع النطاق ومتفهم ومحترم"، مردفًا: "أعترف بصدق أنني لست متأكدًا من نجاح هذه الخطوة"، وفق وكالة (الأناضول).

وأشار إلى وجود "نية حسنة من جانب الأطراف المختلفة، لكن الطريق لا يزال طويلًا والفجوات كبيرة"، خاتمًا بقوله: "أعدكم بأنّني سأستمر في العمل بكل قوتي، وآمل أن نتمكن من إيجاد الطريق الصحيح للخروج من هذه الأزمة الصعبة".