أقيمت في ملعب فهد الدولي

بالفيديو: برشلونة يحصد بطولة كأس السوبر الإسباني بفوزه على ريال مدريد

برشلونة يحصد بطولة كأس السوبر الإسباني بفوزه على ريال مدريد
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

فاز فريق برشلونة في بطولة كأس السوبر الإسباني، بثلاثة أهداف مقابل هدف لغريمه التقليدي فريق فريق ريال مدريد، في المباراة النهائية، التي أُقيمت مساء اليوم الأحد، في ملعب "فهد الدولي" بالمملكة العربية السعودية.

وقد شهد الشوط الأول فرص مهدرة من برشلونة لتسجيل هدف التقدم، حيث أهدر روبرت ليفاندوفسكي فرصة التسجيل في الدقيقة 12 عندما سدد الكرة أعلى من مرمى تيبو كورتوا.

كما شهدت الدقيقة 14 فرصتين ضائعتين من برشلونة بعدما سدد ليفاندوسكي الكرة ناحية المرمى، لكِن كورتوا تصدى قبل أن تصطدم بالقائم، لترتد من جديد وتصل إلى بالدي الذي سددها عالية.

فيما حصل ريال مدريد على أول فرصة له في الدقيقة 18 بعدما سدد كريم بنزيما الكرة برأسه تجاه المرمى، ولكنها تمر بجوار القائم.

أما في الدقيقة 32، حصل لاعب ريال مدريد فيرلاند ميندي على بطاقة صفراء بعد تدخله القوي على عثمان ديمبلي.

وجاء هدف التقدم لصالح برشلونة في الدقيقة 33 بعد تمريرة من روبرت ليفاندوفسكي، حيث وصلت الكرة إلى جافي، الذي هز الشباك بلمسة رائعة.

وقبل نهاية الشوط الأول، وتحديدًا في الدقيقة 45، سجل روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني لكتيبة تشافي بعد تمريرة رائعة من جافي.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى المدرب كارلو أنشيلوتي تبديلًا بخروج كامافينجا ونزول روديجو، وتحصل لاعب برشلونة أندرياس كريستنسن على بطاقة صفراء في الدقيقة 48 بسبب تدخله ضد الأخير.

وكاد عثمان ديمبلي أن يسجل الهدف الثالث لفريق برشلونة، في الدقيقة 52، ولكن الكرة وصلت سهلة إلى كورتوا.

وأجرى أنشيلوتي التبديل الثاني لصالح ريال مدريد، بخروج لوكا مودريتش ودخول سيبايوس، في الدقيقة 65.

وفي الدقيقة 69 أحرز برشلونة الهدف الثالث عن طريق بيدري، بعد تمريرة من جافي المتألق في تلك المباراة.

وتألق تير شتيجن، حارس برشلونة في الدقيقة 79، بعدما نجح في التصدي لفرصة هدف من رودريجو.

وقد احتسب حكم المباراة 3 دقائق كوقت بدلَا من الضائع للشوط الثاني، وتمكن كريم بنزيما من تسجيل هدف شرفي لريال مدريد في الدقيقة الأخيرة، قبل صافرة النهاية.