رسالة تحذيرية من حماس للوسطاء

"الأخبار" اللبنانية: الفصائل الفلسطينية بغزة ترفع من وتيرة استعداداتها لإمكانية اندلاع مواجهة عسكرية مع الاحتلال

المقاومة
حجم الخط

وكالة خبر

ذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، أن الفصائل الفلسطينية بغزة، رفعت من وتيرة استعداداتها لإمكانية اندلاع مواجهة عسكرية مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت في عددها الصادر اليوم الإثنين: إن "الفصائل رهنت موقفها لمستقبلي بالخطوات التي ستتّخذها الحكومة الإسرائيلية، واحتمال تجاوزها الخطوط الحمر، تحسباً لِما يمكن أن ينجم عن أدائه من مواقف خطيرة خلال الفترة المقبلة".

وأضافت، نقلًا عن مصادر مطلعة، أن الفصائل عقدت خلال الفترة الأخيرة، سلسلة لقاءات للتباحث في التحدّيات التي يفرضها وجود قيادة فاشية عنصرية في دولة الاحتلال، وطريقة التعامل معها، وسط تقديرات بأن حكومة الاحتلال الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو ستدفع بالأوضاع إلى التفجّر، ما يعني أن المواجهة ستكون شبه حتمية في مختلف الجبهات، بما فيها قطاع غزة.

وبينت أنه بناءً على تلك التقديرات، كثّفت المقاومة من تحضيراتها لاندلاع جولة قتال أو أكثر خلال العام الحالي، متّفقةً على ضرورة منْع الاحتلال من تجاوز الوضع القائم في القدس المحتلة والمسجد الأقصى، أو من الإقدام على إجراءات دراماتيكية في ما يتّصل بملفّات الأسرى وضمّ الضفة الغربية وأحوال الفلسطينيين في الأراضي المحتلّة عموماً".

كما أشارت الصحيفة، إلى ان "المقاومة تدرك أنه لا يمكن إمرار خطوات الاحتلال التصعيدية من دون ردّ، لأن ذلك سيشجّعه على التمادي في محاولة فرْض وقائع جديدة ضدّ القضية الفلسطينية والمقدّسات الإسلامية والمسيحية".

وتابعت بالقول "على المستوى السياسي نقلت حركة حماس إلى الوسطاء، خلال عدّة محادثات جرت في الآونة الأخيرة، تحذيرات من أن ذهاب حكومة الاحتلال إلى تجاوُز الخطوط الحمر، وارتكاب جرائم جديدة بحق الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، سيؤدّي إلى تفجّر الأوضاع، وإلى تدهور في المنطقة بأسرها".

وأوضحت أن "حماس شددت على أن المطلوب من مختلف الدول والمجتمع الدولي الضغط على حكومة الاحتلال المتطرّفة ووقْف خطواتها الخطيرة تجاه القضية الفلسطينية".