الدوري الانجليزي

بالصور.. تشيلسي يتعذب قبل الفوز على كريستال بالاس

afp_20230115_20230115-afp_33748gk_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

نهض تشيلسي من سباته، ليحقق فوزا صعبا على ضيفه كريستال بالاس (1-0) مساء الأحد، ضمن الجولة العشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وسجل كاي هافرتز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 64، ليتخلص تشيلسي من سلسلة نتائجه المخيبة، ليرفع رصيده إلى 28 نقطة في المركز العاشر، بينما بقي رصيد كريستال بالاس 22 نقطة في المركز الثاني عشر.

كان تشيلسي صاحب الأفضلية في بداية اللقاء، لكن ربع الساعة الأول لم يشهد أي فرص حقيقية على المرميين، خصوصا من تشيلسي الذي عانى لإيصال الكرة داخل منطقة الجزاء.

وعلى عكس مجريات اللعب، كان كريستال بالاس صاحب الفرصة الأولى الحقيقية في اللقاء بالدقيقة 19، عندما أحدثت كرة عرضية ارتباكا في منطقة جزاء تشيلسي، لتصل الكرة إلى ميتشيل الذي أطلق تسديدة برع الحارس كيبا في إبعادها.

وبعدها بدقيقة واحدة، وصلت تمريرة دوكوري من وسط الملعب، إلى أوليسيه الذي سيطر على الكرة قبل أن يسددها، لكن كيبا كان حاضرا مرة أخرى.

وانتظر تشيلسي حتى الدقيقة 24 للرد، عندما راقب سيلفا محاولتين بالرأس ترتدان من دفاع كريستال بالاس، قبل أن تعود الكرة إليه ويسددها مباشرة، لكن الحارس جوايتا تصدى لها.

وفي الدقيقة 32، رفع زياش عرضية نحو منتصف منطقة الجزاء، تابعها هافرتز رأسية لتهز الشباك العلوية من الخارج.

وشق جالاجر طريقه في الناحية اليمنى، ليوجه عرضية منخفضة، فشل هافرتز في متابعتها، لتصل إلى هال الذي سددها مباشرة لتمر بجانب القائم البعيد في الدقيقة 40.

وفي الوقت بدل الضائع، نفذ أوليسيه ركلة ركنية، ارتقى لها أيوو لكن كيبا أبعد محاولته، ورد تشيلسي فورا عندما وصلت الكرة إلى زياش الذي أطلق تسديدة مباشرة، أبعدها جوايتا بأطراف أصابعه.

وأخطأ جالاجر في تمريرة الكرة للوراء ناحية بادياشيل، ليقطعها أوليسيه قبل التمرير إلى زاها، فسدد الأخير كرة قوية، أنقذها كيبا في الدقيقة 56.

ودخل بيير إيميريك أوباميانج إلى تشكيلة تشيلسي عوضا عن تشوكويميا، لتتغير طريقة اللعب إلى 4-2-3-1، وتمكن هافرتز من افتتاح التسجيل في الدقيقة 64، عندما أرسل زياش كرة عرضية، ارتقى لها هافرتز ووضعها برأسه في الشباك.

ومرر جورجينيو كرة بينية دقيقة ناحية أوباميانج الذي انفرد بجوايتا بعدما تخلص من المدافع بلمسة، لكن الأخير تصدى لانفراده في الدقيقة 71.

وكاد تشيلسي يعزز تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 81، عندما رفع مونت كرة عرضية من الناحية اليمنى، عجز هافرتز عن الوصول إليها، فيما لم يتمكن أوباميانج من متابعتها عند القائم البعيد.   

واقترب بالاس من تحقيق التعادل في الدقيقة 86، عندما وصلت الكرة إلى دوكوري الذي سدد "على الطائر" من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس كيبا طار لإبعاد الكرة فوق المرمى.

بالصور.. تشيلسي يتعذب قبل الفوز على كريستال بالاس
بالصور.. تشيلسي يتعذب قبل الفوز على كريستال بالاس
بالصور.. تشيلسي يتعذب قبل الفوز على كريستال بالاس
بالصور.. تشيلسي يتعذب قبل الفوز على كريستال بالاس