حملة دولية لمطالبة الحكومة الهولندية بوقف تصدير الكلاب الهجومية لاسرائيل

الكلاب الهجومية
حجم الخط

من المقرر أن ترسل الجمعية الفلسطينية للرفق بالحيوان رسالة للحكومة الهولندية من أجل وقف تصدير الكلاب الهجومية لجيش الاحتلال الاسرائيلي ، وتحمل الرسالة 3000 توقيع جمعت على مدى أسابيع ماضية من كافة بلدان العالم.

وتعد الحملة الأولى من نوعها من حيث مدى التضامن الدولي فيها وايضا الشراكة بين مؤسسات الرفق بالحيوانب الدولية ومؤسسات حقوق الانسان الدولية بالإضافة الى مجموعات التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني".


وأعلنت مجموعات المقاطعة الدولية في هولندا بتسليم العريضة خلال شهر شباط الى وزارة الخارجية الهولندية وومثلين عن البرلمان الهولندي فيما ستسلم الجمعية الفلسطينية بالرفق بالحيوان العريضة الى الممثلية الهولندية في رام الله , ووزارة الخارجية الفلسطينية .
وغالبا ما تصدر هذه الكلاب من قبل الدول الأوروبية وخاصة هولندا، وقد استخدمت لسنوات عديدة كأسلحة تؤدي إلى إصابات مدمرة على العديد من المدنيين.
وكانت مؤسسة "الحق" الفلسطينية قد قدمت مذكرة تشجع فيها الحكومة الهولندية على فرض حظر على تصدير الكلاب. في بيان خصت به الجمعية الفلسطينية للرفق بالحيوان "وكالة قدس نت للأنباء" عبرت عن دعمها بقوة الرسالة المفتوحة التي قدمت للحكومة الهولندية للعمل من اجل حظر تصدير الكلاب لهذا الغرض.
ورأت الجمعية الفلسطينية للرفق بالحيوان بانه "من منطلق انساني فان وضع الحيوانات لتكون اداة قاتلة في الحرب التي تشن على الفلسطينيين امر مرفوض ولا يمكن تبريره تحت اي ظرف من الظروف من خلال تدريبها على القتل واستخدامها بهذا المستوى العالي من الوحشية تجاه الفلسطينيين او اي شعب اخر محتل".
وقالت في بيانها "لنتضامن معا من اجل وقف هذه الممارسات القاسية بحق الانسان والحيوان ونعزز الزيادة في عدد الموقعين على الحملة من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالجمعية على الرابط التاليhttp://pal.ps/en/dogsofwar/ او على هاشتاغ الحملة في مواقع التواصل الاجتماعي #nomoredogsofwar
وقالت الجمعية الفلسطينية "ان اهتمامنا ينصب في مصلحة حماية الانسان والحيوان معا ، ولكن استمرار استخدام الكلاب في هجمات ضد الفلسطينيين يجب أن يتوقف ويجب ان يتوقف ايضا انتهاكات حقوق الفلسطينيين جراء الاحتلال الاسرائيلي بغض النظر عن الطريقة المستخدمة . وان الحقوق المدنية غير مجتزأة ولا يمكن لنا ان نقبل ان تكون هناك مخالفات قانونية مرتكبة من قبل اي دولة من خلال دعمها للاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية".
واوضحت بانه "حتى الان لم يتم التوصل الى اي قرار حاسم لوقف تصدير الكلاب من هولندا لصالح الجيش الاسرائيلي ولم يتم اتخاذ أي إجراء حتى الآن بالرغم من الرسالة التي توجهت بها مؤسسة الحق للحكومة الهولندية ولذلك فإننا نأمل أن تنضموا إلينا في التوقيع على عريضة ندعو من خلالها الوزارات المختصة إلى اتخاذ إجراءات فورية لوضع حد لتصدير الكلاب إلى إسرائيل لاستخدامها ضد المواطنين الفلسطينيين."