محدث بالفيديو والصور شهيد برصاص الاحتلال قرب مدخل النبي يونس في حلحول

قوات الاحتلال
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

استشهد شاب فلسطيني، اليوم الإثنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب مدخل النبي يونس في بلدة حلحول شمال الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب ما نشر تلفزيون فلسطين الرسمي عبر حسابه على "فيسبوك"، فقد استشهد الشاب الذي أصيب قبل قليل برصاص الاحتلال على مدخل النبي يونس.

ولاحقًا، أعلنت وزارة الصحة، عن استشهاد الشاب حمدي شاكر عبد الله أبو دية (40 عاما)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند المدخل الشمالي لبلدة حلحول.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قبل دقائق، النار على شاب فلسطيني عند مدخل النبي يونس في بلدة حلحول شمال الخليل، ومنعت طواقم الإسعاف الفلسطيني من الوصول إلى المصاب.

وزعمت القناة الـ7 العبرية، بأنّ فلسطيني أطلق النار تجاه حافلة للمستوطنين وموقع عسكري قرب الخليل، وقوات الجيش استهدفته فأصيب بجراح بالغة.

كما ادّعت "إنقاذ بلا حدود" الإسرائيلية، بأنّ قوة إسرائيلية تعرضت لإطلاق نار قرب حلحول بدون إصابات وتم إطلاق النار على المنفذ.

من جانبها، ذكرت مراسلة إذاعة "كان" العبرية، أنّ ضابطًا في الأمن الفلسطيني، أطلق النار تجاه قوة إسرائيلية، وتم تحييده، وفق قولها.

من جهته، أشار مراسل "ريشت كان"، إلى أنّ "منفذ عملية حلحول استخدم سلاح كارلو في اشتباكه مع الجنود"، وفيما يلي صورة من مكان الحدث.

323952867_1349156545843870_8765235815035894407_n.jpg
 

كما تداولت وسائل إعلام محلية، أنّ الشهيد الذي ارتقى برصاص الاحتلال عند مدخل النبي يونس، هو الشهيد حمدي شاكر أبو دية، وأرفقت معه صورة للشهيد.

 

شهيد برصاص الاحتلال قرب مدخل النبي يونس في حلحول