وزير الأوقاف يناقش سبل تنفيذ المشاريع الخيرية الهادفة

وزير الأوقاف يناقش سبل تنفيذ المشاريع الخيرية الهادفة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ناقش وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري، اليوم الثلاثاء، مع رئيس هيئة الصناديق العربية والإسلامية، مستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والإسلامية الوزير ناصر قطامي، سبل تنفيذ ودعم العديد من المشاريع الخيرية الهادفة لتعزيز صمود المواطنين خاصة الفقراء والمحتاجين والايتام .

وبحث اللقاء، المشاريع الإستراتيجية والحيوية للمؤسسات التابعة لوزارة الأوقاف كمؤسسة دار الأيتام الإسلامية الصناعية بفرعيها في القدس والعيزرية والمدارس الشرعية، إضافة إلى إمكانية تطوير العديد من الأقسام الطبية في مستشفى الرازي والإسراء .

وتطرق اللقاء إلى العديد من المشاريع المتعلقة بالحرم الإبراهيمي الشريف لتعزيز صموده، وسبل ربط أكبر عدد من المساجد بالطاقة الشمسية البديلة للتخفيف من أعباء فواتير الكهرباء.

وشدد البكري على أن اللقاء يهدف إلى توثيق أواصر التعاون وتوسيع مجالاته وتوحيد المواقف وإستراتيجيات العمل في كل ما يتعلق بالقضايا الخيرية، مشيرا إلى بعض المشاريع التي تم إعداد المخططات والدراسات بخصوصها، والتي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع الفلسطيني وتحقق سياسة الوزارة ورؤيتها في مساعدة الفقراء والمحتاجين .

بدوره، أكد قطامي وقوف هيئة الصناديق لجانب وزارة الأوقاف لتعزيز دورها في مساندة المقدسات ومشاريعها الخيرية، وأنه على استعداد لتوفير الدعم اللازم من خلال وضع خطة استراتيجية سريعة لتنفيذ ما تم الإتفاق عليه في أسرع وقت ممكن، مستعرضًا عمل هيئة الصناديق العربية، والأهداف التي تنفذها بناء على توجيهات من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية .