لهذا السبب!

قناة عبرية: "حماس" تُخطط لاختطاف جنود إسرائيليين على حدود غزة بشكلٍ مفاجئ

حماس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت قناة "كان" العبرية، مساء يوم الثلاثاء، أنّ حركة "حماس" تخطط لاختطاف جنود على حدود قطاع غزة من أجل الدفع لصفقة تبادل أسرى جديدة.

 وقالت القناة العبرية: "إنّ هنية والعاروري أصدرا إيعازًا بتجهيز خطة لاختطاف جنود إسرائيليين بشكل مفاجئ عند الحدود مع غزة، من أجل دفع صفقة تبادل أسرى".

وأضافت: "أنّ "حماس" تسعى لخطف جندي إسرائيلي يكون على قيد الحياة وبحالة جيدة، حتى تصبح تملك أوراقًا أقوى في صفقة تبادل الأسرى، وتستطيع من خلالها الترويج لصفقة تبادل أسرى مع "إسرائيل" .

وزعمت القناة العبرية، أنّ "حماس" تدرك أنها لا تمتلك أوراق مساومة كافية من أجل الدفع بصفقة أسرى مع "إسرائيل"، لافتةً إلى أنّ خطة حماس تتمثل بخطف جنود في الأيام العادية وبشكل مفاجئ وليس في أيام التصعيد والحروب .

وتابعت: "إنّ الذين يدفعون وراء الكواليس لتنفيذ عملية اختطاف لجنود إسرائيليين هما إسماعيل هنية ونائبه صالح العاروري المقيمين في الخارج".

وأردفت القناة: "إنّ "حماس" مستعدة لتحمل عواقب اختطاف جندي في قطاع غزة ، حتى لو كانت مدمرة، شريطة أنّ يكون لديها ورقة مساومة قوية للجنود الأحياء المختطفين لصالح صفقة تبادل الأسرى مماثلة في نطاقها لصفقة شاليط".