البرلمان العربي يُثمن نتائج القمة الثلاثية  المصرية الأردنية الفلسطينية 

البرلمان العربي يُثمن نتائج القمة الثلاثية  المصرية الأردنية الفلسطينية 
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

ثمّن البرلمان العربي، اليوم الأربعاء، نتائج القمة الثلاثية "المصرية والأردنية والفلسطينية"، والتي استضافتها جمهورية مصر العربية أمس، بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال البرلمان في بيانٍ صدر عنه: "القمة جاءت في توقيت هام للغاية تشهد فيه القضية الفلسطينية تطورات متسارعة في ضوء المستجدات على الساحتين العربية والدولية".

وأكّد على أنّ آلية التنسيق الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية تمثل دعمَا كبيرَا للقضية الفلسطينية على كافة المستويات، وللحقوق الفلسطينية المشروعة وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس، وفق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

 وشدّد على دعمه وتضامنه مع كافة الجهود العربية المبذولة لوقف الانتهاكات التي تقوم بها القوة القائمة بالاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة، داعيًا المجتمع الدولي إلى القيام بدوره وتحمل مسؤولياته السياسية والقانونية والأخلاقية لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني ودعم حقوقه المشروعة وإنهاء الاحتلال.

وأضاف: "استضافة جمهورية مصر العربية لهذا الاجتماع الهام يجسد الدور الرائد الذي تقوم به الدولة المصرية برئاسة الرئيس السيسي من أجل دعم القضية الفلسطينية على كافة المستويات".