جنرال يتحدث عن مدى استعداد الاحتلال لدخول مواجهات متعددة

جنرال يتحدث عن مدى استعداد الاحتلال لدخول مواجهات متعددة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تحدث جنرال "إسرائيلي" لقناة "كان" العبرية اليوم الأربعاء،عن مدى استعداد جيش الاحتلال للدخول في مواجهة على جبهات متعددة.

وقال اللواء في الاحتياط، إسحاق بريك، أن رئيس أركان جيش الاحتلال الجديد هرتسي هليفي، يواجه تحدياً هائلاً وهو أنه "يستلم جيشاً ليس جاهزاً للحرب في مواجهة سيناريو يمكن أن يحصل على خمس جبهات في آنٍ واحدٍ، مع آلاف الصواريخ والمسيَّرات يومياً، ومع آلاف المقاتلين الذين يمكن أن يعبروا الحدود".

وأضاف: "الجيش الإسرائيلي ليس جاهزاً للقتال في خمس ساحات متزامنة ضد حزب الله في لبنان، وفي سوريا ضد السوريين، واليمن والعراق، حيث يمكن أن يطلقوا صواريخ، إضافة إلى حركة حماس التي يمكن أن تستخدم قوة مشاة وصواريخ من قطاع غزة".

وتابع: "يجب أن يؤخذ بالحسبان انفجار الأوضاع في الضفة الغربية، وحصول تظاهرات لفلسطينيي الـ48"، مشددًا على أن "الجيش الإسرائيلي لم يعدّ نفسه لهذه الحرب، والآن يوجد تحدٍ هائل لتغيير الاتجاه، وإلّا سيكون الوضع سيئاً جداً".

وأعطى بريك مثالاً على عدم جاهزية "الجيش"، موضحاً أن "قواعد سلاح الجو لم يتم إعدادها لمواجهة الصواريخ الكبيرة والدقيقة التي ستسقط على المسارات، وستحدث فجوات كبيرة وشظايا وحرائق داخل القواعد، وسقوط إصابات، وهكذا فإنّ سلاح الجو الممتاز لم يعدّ نفسه لوضع تصاب فيه مساراته، وعدم قدرته على التحليق".