تحدث عن اجتماع مركزية فتح اليوم

العالول يُعقب على استشهاد مواطنين خلال اقتحام الاحتلال جنين

العالول.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، اليوم الخميس، عن تفاصيل جديدة حول الاجتماع التشاوري للجنة المركزية لحركة فتح المقرر إقامته خلال هذا اليوم.

وقال العالول، في حديثٍ لإذاعة صوت "فلسطين": "إنّ اجتماع المركزية اليوم، سيكون استكمالاً لسلسلة الاجتماعات السابقة في اللجنة المركزية لبحث عدد من القضايا بالإضافة إلى قضايا الشأن الداخلي الفتحاوي".

وعقب العالول على استشهاد مواطنين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة جنين، مشيراً إلى أنه في الوقت الذي تستعد به جماهير الشعب الفلسطيني لاستقبال الأسير ماهر يونس بعد قضائه أربعون عاما في السجون الإسرائيلية، يرتقي شهيدان برصاص الاحتلال المجرم، لتصبح الفرحة منقوصة ويخيم الحزن على الشعب الفلسطيني.

 وشدد العالول على أن اغتيال الاحتلال للمواطنين تتم بدم بارد، مؤكدًا على أن هذا الاغتيال هو سلسلة من طبيعة حياة الشعب الفلسطيني الذي يودع كل يوم شهيد ويقاوم انتهاكات الاحتلال بحقه.

وأكد العالول أن الخيار الوحيد لدى الشعب الفلسطيني هو قبول التحدي ومواجهة الاحتلال ومقاومته حتى يندحر، قائلاً: "لا بد من الحصول على مخرج من سلسلة الاغتيالات والانتهاكات المستمرة ولا يجوز على الإطلاق السكوت أو القبول أن يستمر الوضع الراهن على ما هو عليه".

وبشأن فعاليات استقبال الأسير المحرر ماهر يونس، أشاد العالول، بوحدة الشعب الفلسطيني بفرحته بالإفراج عن الأسير ماهر يونس، مؤكدًا على أنّ الشعب الفلسطيني هو شعب وفي وموحد في القدس والخارج والشتات.