شركة مصانع العودة بغزّة تصدر بيانًا للرأي العام حول حملة التشويه ضدّها 

شركة مصانع العودة بغزّة تصدر بيانًا للرأي العام حول حملة التشويه ضدّها 
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت شركة مصانع العودة بغزّة، اليوم الخميس، بيانًا للرأي العام، حول حملة التشويه ضدّها، عقب انتشار مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي، يُظهر مواطن يدعي اكتشاف طفله وجود "فأر مُتحلل" داخل مظروف الشيبس.

وقالت الشركة في بيانٍ ورد وكالة "خبر" نسخةً عنه: "تفاجأنا في شركة مصانع العودة من الحملة الشرسة التي يقودها أحد الإعلاميين لتشويه سمعة أحد أصناف الشركة الذي يتم إنتاجه على مدار 36 سنة بكل جودة وثقة واتقان وخاضع لرقابة وزارة الصحة ووزارة الاقتصاد والطب الوقائي".

وأشارت إلى أنّه يتم التفتيش على المنتجات بشكل اسبوعي من قبل الجهات المختصة، مُوضحًا أنّه ويعمل في المصنع 5 مراقبين للجودة والمصنع حاصل على شهادة الجودة الفلسطينية لكل المنتجات وشهادة الأيزو العالمية منذ عام 1998.

وتابعت: "يشهد كل من جرب منتجاتنا بأنها ذات جودة عالمية ومنافسة لكبرى الشركات العالمية وحاليا يتم تصدير ثلاثة شاحنات أسبوعيا من منتجاتنا المختلفة إلى الضفة الغربية غير الشحنات الأخرى التي يتم تصديرها للولايات المتحدة الأمريكية والأردن وجنوب أفريقيا واليمن".

وأردفت: "نرى أنّ هذه الحملة التي تم شنها على مصنع العودة الهدف منها استهداف المدير العام لشركة مصانع العودة السيد محمد عليان التلباني، حيث أنه خاض جولات شرسة مع جهات حكومية وغير حكومية في الشهور الماضية لدعم المنتج الفلسطيني وتشغيل العمالة الفلسطينية واستبدال المنتج المحلي بالمستورد، وكذلك خاض حملة قوية مع وزارة الاقتصاد في قطاع غزة والضفة الغربية ومع الجانب الإسرائيلي للسماح بتصدير البضائع من قطاع غزة إلى الضفة الغربية بعد انقطاع دام 15 عامًا".

واستكملت: "قد بدأت مصانع قطاع غزة بالفعل منذ أسابيع بتسويق بضاعتها في الضفة الغربية وقد جاءت هذه الحملة المشبوهة لهدم أكبر كيان اقتصادي في غزّة يعمل فيه ما يزيد عن 350 عاملاً وموظفًا، وقد كانت اليوم هناك لجان من وزارة الصحة ووزارة الاقتصاد وقد أشادوا بجودة الإنتاج ونظافة وترتيب المصنع وننتظر منهم بيانا بذلك".

وتساءلت الشركة: "كيف لمنتج مضى على تاريخ إنتاجه 3 شهور أنّ يكون سليما ضاهريًا ولم تأكله الكائنات الحية بالرغم من الملوث الموجود في داخله حسب الفيديو المفبرك الذي تم نشره؟!".

وأكّدت على أنّها ستلاحق قانونيًا كل من  أساء إلى مصنع العودة وكل من ادعى بسوء على جودة منتجاتها ونال من سمعتها.

وختمت الشركة بيانها بالقول: "نقول لجمهورنا العزيز بأنّ شركة مصانع العودة كما عهدتموها صاحبة المنتجات العالمية والجودة العالية ستبقى وفية لكم وملتزمة أمامكم وأمام شعبنا العظيم بالعمل ليلاً ونهارًا لإنتاج المنتجات التي تلبي رغباتكم ويدا بيد نواصل الكفاح معًا لدعم الاقتصاد الفلسطيني ونقف سدًا منيعًا ضد تجار الأزمات وغاسلي الأموال من الخارج، وسنواصل عملنا بكل قوة وبسالة في وجه كل من يقف ويمسك معاول الهدم لهدم ركن شديد من أركان الاقتصاد الفلسطيني ويسعى لتسريح العمال من أعمالهم من أجل إرضاء أطماعه وجشعه".