مسلسل الإمام الشافعي

مسلسل "الإمام الشافعي" يدخل السباق الرمضاني 2023.. إليكم التفاصيل

مسلسل الإمام الشافعي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن النجم المصري "خالد النبوي" دخوله السباق الرمضاني القادم لعام 2023 وذلك بتواجده في مسلسل الإمام الشافعي الذي من المقرر أن يضم نخبة من النجوم العرب.

تفاصيل تصوير مسلسل "الإمام الشافعي"

بدأ تصوير مسلسل الامام الشافعي قبل ايام قليلة وذلك في مدينة الانتاج الفني، حيث أنه من المقرر عرض المسلسل خلال شهر رمضان المبارك، في نهاية مارس المقبل.

وبالاضافة إلى التصوير في مدينة الانتاج الاعلامي سيتم تصوير مشاهد أخرى من المسلسل في مدينة الفيوم، وسيتولى إخراج المسلل التاريخي السوري الليث حجو.

وسيتناول العمل السيرة الذاتية للإمام الشافعي في اطار تاريخي درامي في تلك الفترة، وتم تخصيص ميزانية ضخمة للعمل من اجل التصوير والنجوم لخروجه بصورة مميزة.

وواجه العمل بعض الصعوبات بسبب انسحاب الكثير من الكتاب وتشير المصادر إنه في النهاية وافقت الكاتبة مريم نعوم على المشاركة في كتابة المسلسل.

ويتناول مسلسل الإمام الشافعي حياة أشهر إمام في التاريخ الإسلامي منذ طفولته، إلى جانب تناول أهم مواقفه ورحلاته واستقراره في مصر.

وبالرغم من انطلاق التصوير إلى ان هناك بعض التخوفات بعدم لحاقه بالموسم الرمضاني نظرًا لضخامة انتاجه وتصويره، خاصة مع اقتراب شهر رمضان.

مسلسل الإمام الشافعي

أبطال مسلسل الامام الشافعي

يضم العمل نخبة من النجوم العرب من بينهم، خالد النبوي، وهم نضال الشافعي وخالد أنور ومحمد الشرنوبي وأروى جودة وفرح بسيسو وخالد القيش، والمزيد من النجوم.