ردًا على قرار البرلمان الأوروبي

إيران: سنصدر قرار بوضع الجيوش الأوروبية على قوائم الإرهاب

البرلمان الإيراني
حجم الخط

طهران - وكالة خبر

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأحد، "إنّ الاجتماع المغلق في البرلمان الإيراني قرر الرد بالمثل على تصنيف البرلمان الأوروبي الحرس الثوري إرهابيًا.

وعقد مجلس الشورى الإيراني (البرلمان) جلسة مغلقة، صباح اليوم، بحضور قائد الحرس ووزير الخارجية الإيراني لمناقشة قرار البرلمان الأوروبي الأخير إدراج الحرس الثوري الإيراني في قائمة الإرهاب.

وأضاف عبد اللهيان: "أنّ الرد بالمثل سيكون عبر قرار برلماني يضع جنود الجيوش الأوروبية على قوائم الإرهاب الإيرانية".

ووصف وزير الخارجية الإيراني قرار البرلمان الأوروبي ضد الحرس الثوري كمن يطلق النار على قدميه، مشيرًا إلى أنّ رد إيران سيثبت ذلك، حسب تعبيره.

واتهم وزير الخارجية الإيراني عددًا من الدول الأوروبية بلعب دور تحريضي في الاحتجاجات الأخيرة في إيران، مؤكدًا على أنّه  حذر هذه الدول من تداعيات سياساتها المعادية تجاه طهران.

وقال قائد الحرس الثوري خلال الاجتماع: "في حال قررت الدول الاوروبية أنّ تتخذ إجراءات سلبية ضد الحرس الثوري، فإن الرد الإيراني سيجعلها تندم، وفق تعبيره.

بدوره، ذكر رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، أنّ أي اجراء ضد الحرس الثوري الإيراني، يعتبر إهانة للشعب الايراني بأكمله.

وأضاف خلال كلمة له في بداية اجتماع البرلمان: "أنّ بلاده لن تتحمل الإجراءات التي تتخذ ضد الحرس الثوري، وستستخدم كافة أدواتها للرد عليها بالشكل المتناسب وفق تعبيره.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إن ما سماها إجراءات الأعداء ضد الحرس الثوري لن تحقق نتيجة وهي محاولات يائسة، حسب قوله.