ضمنها المدارس والعيادات.. تعليق جزئي في كافة مؤسسات "الأونروا" بغزة غدًا

تعليق الدوام في مؤسسات الأونروا بغزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن اتحاد الموظفين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، عن فعالية احتجاجية يوم غدٍ الإثنين في قطاع غزة، في خطوة احتجاجية على فصل رئيس الاتحاد بالضفة الغربية.

وقال الاتحاد في بيان صدر عنه اليوم الأحد، إنّه تقرر تعليق العمل في العيادات ومراكز التوزيع ودائرة التمويل الصغير ومكاتب الخدمات والتسجيلات ومكاتب صحة البيئة والصيانة ومكاتب رؤساء المناطق ومكاتب مدراء المناطق والمشرفين التربويين الساعة الأخيرة من الدوام، ويغادر جميع الموظفين أماكن عملهم.

وبسب الاتحاد، سيتم تعليق العمل في مكتب غزة الإقليمي من الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 12 ظهراً، ويعتصم جميع موظفي المكتب أمام البوابة الغربية للمكتب لحضور المؤتمر الصحفي، ثم يستأنف الدوام كالمعتاد.

وذكر الاتحاد، أنّه سيتم تعليق العمل في جميع مدارس الوكالة للفترة الصباحية الساعة 10:30 صباحاً، والفترة المسائية الساعة 3:20 عصراً، والثلاث فترات الساعة الأخيرة من الدوام، ويغادر المعلمون والطلاب وجميع العاملين والأذنة الرسميين، ويبقى أذنة البطالة في عملهم كالمعتاد ، ويعلق العمل في مركز النور للمكفوفين الساعة الأخيرة من الدوام ويغادر المعلمون والطلاب وجميع العاملين.

وأشار إلى أنّه سيتم تعليق العمل لجميع العمال في مكاتب صحة البيئة بمن فيهم سائقي التراكتور وسائقي السكيب ليفت ومدراء المواقع والفورمان والبطالة الساعة 12 ظهراً، وعمال التوزيع في مكاتب الخدمات الساعة 12:30 ظهراً، وعمال العيادات (مع عياداتهم)، ويغادر جميع الموظفين أماكن عملهم مع إغلاق المكاتب، ويعلق العمل لعمال كليتي تدريب غزة و خان يونس من الساعة 10:30 صباحاً حتى 11:30 ظهراً، ثم يستأنف الدوام كالمعتاد.

ودعا الاتحاد،  جميع الحراس الالتزام بالدوام الطبيعي في مختلف أماكن عملهم، حفاظاً على المؤسسة ومقدراتها، مؤكّدًا أنّ الفعاليات مستمرة ومتصاعدة حتى نيل كامل الحقوق العادلة.