بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الإثنين 23 يناير 2023

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الإثنين 23 يناير 2023، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

رام الله: ذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عدي مصطفى رشيد مخلف (24 عامًا)، بعد من داهمت منزلًا في مخيم الجلزون شمال رام الله.

وأضافت، أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين، لم تعرف هويتهم بعد، بالقرب من مدينة روابي شمالا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية المغير شمال شرق رام الله، وفتشت عددا من المنازل، وسلّمت الشقيقين رمضان وأحمد إبراهيم النعسان، بلاغين لمراجعة مخابراتها.

يشار أن مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم الجلزون والمغير، دون التبليغ عن إصابات.

نابلس: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم عدة أحياء من مدينة نابلس، واعتقلت المواطن محمود الطقطوق.

جنين: قال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر سلطان علي عنتير، من بلدة برقين غرب جنين، أثناء مروره على حاجز عسكري، قرب بلدة يعبد.

وأفاد الشاب أحمد المهر، بأن قوات الاحتلال داهمت منزلهم في حي مراح سعد، واعتقلت شقيقه سامر، ونكلت به وبأفراد أسرته واعتدت عليهم بالضرب، وأصيب والده بجروح ورضوض بالرأس.

وأضاف أن قوات الاحتلال احتجزته مع شقيقه محمود لعدة ساعات على حاجز الجلمة العسكري.

وفي السياق ذاته، أوضحت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال دمرت مركبة وحرقت دراجة نارية، في المدينة.

بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، الشاب نضال جبر الحسنات (25 عاما)، من مخيم الدهيشة جنوبا، وأكرم ملش (19 عاما)، وسيف درويش (13 عاما)، من مخيم عايدة، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها. 

كما اندلعت مواجهات في مخيم الدهيشة، أطلقت قوات الاحتلال خلالها قنابل الغاز والصوت، دون أن يبلغ عن إصابات. 

الخليل: داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم قرية خرسا جنوب غرب الخليل، واعتقلت الشاب عبد الله حسن صافي (20 عاما)، ومن واد نزار ببلدة دورا اعتقلت الشاب ليث محمود أبو زنيد، ومن بلدة اذنا اعتقلت الشاب مؤمن مصطفى أبو جحيشه (18 عاما)، بعد أن داهمت منازلهم وعبثت بمحتوياتها.

ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات سعير ودورا وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية.

طولكرم: ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال داهمت مخيم نور شمس شرق طولكرم، واعتقلت عبد الرحمن فتحي قرعاوي، وقتادة محمد عسس، بعد أن داهمت منزليهما في المخيم.

أريحا: قال مدير نادي الأسير في أريحا عيد براهمة، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب خالد محمود صالح  العجلاني (21 عاما)، عقب دهم منزل ذويه، وتفتيشه.

وأضاف براهمة أن قوات الاحتلال داهمت منزل الأسير المحرر مجدي الباشا، وفتشته.

والمحرر الباشا كان قد أفرج عنه عام 2017، بعد قضائه 21 شهرا في سجون الاحتلال، وهذه هي المرة الخامسة التي يقتحم الاحتلال منزله في مخيم عين السلطان، خلال شهر.