الجهاد الإسلامي يُعلّق على رفع الإعلام "الإسرائيلية" بالمسجد الأقصى 

الجهاد الإسلامي يُعلّق على رفع الإعلام "الإسرائيلية" بالمسجد الأقصى 
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

علّق المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي طارق سلمي، اليوم الإثنين، على رفع المستوطنين الأعلام "الإسرائيلية" في المسجد الأقصى، وتأدية الطقوس التلمودية.

وقال سلمي في تصريحٍ ورد وكالة "خبر" نسخةً عنه: "ما جرى في المسجد الأقصى يمثل عدوانًا واسعًا وسافرًا على الشعب الفلسطيني وعلى عامة العرب والمسلمين، فالمسجد الأقصى يخص كل أبناء الأمة أينما وجدوا". 

وأكّد على أنّ اقتحام الأقصى وأداء الطقوس اليهودية الباطلة في ساحاته، يكشف عن نوايا حكومة الاحتلال الفاشية لتنفيذ مخططاتها التي هي بمثابة إعلان حرب على القدس وعلى الشعب الفلسطيني بأسره. 

وتابع: "في حال لم تقف كل الأطراف عند مسؤولياتها لوقف إجرام الاحتلال وحكومته وجيشه، فإننا مقبلون على مواجهة مفتوحة وواسعة ، وعندئذ لن نتخلى عن واجباتنا المقدسة للدفاع عن القدس والمسجد الأقصى".

وأضاف: "الشعب الفلسطيني ليس عاجزًا عن الدفاع عن أرضه ومقدساته، وهذا ما أثبتته معركة سيف القدس ووحدة الساحات وصيحة الفجر وغيرها، وهذا ما تؤكده جنين و نابلس والشيخ جراح وأهالي الخان الأحمر الذين يتمترسون في أرضهم وبيوتهم ولن يتركوها تحت وقع التهديدات والإرهاب الذي يمارسه "ابن غفير" وعصابته الإجرامية". 

ودعا سلمي أهلنا وأبناء شعبنا، إلى التمترس في أرضهم ومزارعهم وبيوتهم، فصمودهم كفيل بإسقاط مخططات حكومة العصابات الإرهابية.