العدل بغزّة تُصدر بيانًا بشأن اعتراف الاحتلال بإعدام الشهيد أحمد كحلة دون مبرر

العدل بغزّة تُصدر بيانًا بشأن اعتراف الاحتلال بإعدام الشهيد أحمد كحلة دون مبرر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت وزارة العدل بغزّة، اليوم الإثنين، بيانًا صحفيًا بشأن اعتراف الاحتلال بإعدام الشهيد أحمد حسن كحلة "45 عامًا" قرب رام الله، دون مبرر.

وقالت العدل في بيانها: "اعتراف الاحتلال عبر تحقيقاته بارتكاب جنوده لجريمة إعدام الشهيد كحلة هي وثيقة جديدة تضاف لكافة الوثائق الدالة على ارتكاب الاحتلال لجرائم حرب ضد المدنيين في الأراضي الفلسطينية".

وتابعت: "إعدام كحلة أمام مرأى طفله في 15 من كانون الثاني/يناير الجاري يستوجب محاكمة عاجلة للجنود الذين ارتكبوها وهي جريمة مكتملة الأركان".

وأشارت إلى أنّ هذه الجريمة تضاف لسلسة من الجرائم البشعة التي تطلق فيها حكومات الاحتلال الضوء الأخضر لجنودها باستخدام القوة المميتة ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وارتكاب جرائم إعدام بدم بارد تخالف كافة القوانين والمواثيق الدولية وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة.

وأضافت: "هذا الاعتراف يستوجب متابعته ورفعه لأعلى المستويات الأممية وتقديم القتلة للعدالة ومحاكمة قادة الاحتلال الذين يقفون خلف هذه الجرائم المتمثلة في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يذهب ضحيتها العشرات من الفلسطينيين كل عام أمام المحكمة الجنائية الدولية وفقا لنظام روما الأساسي".