الفرا: تم وضع اللمسات الأخيرة على اتفاقية دعم الاتحاد الأوروبي لفلسطين

الفرا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا، أنه تم وضع اللمسات الأخيرة على توقيع اتفاقية الدعم المباشر من الاتحاد الأوروبي لفلسطين برام الله، والمقررة الأسبوع المقبل برعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال في تصريح إذاعي لـ"صوت فلسطين"، اليوم الثلاثاء: إنه من المقرر أن يتم توقيع اتفاقية المساعدات الأوروبية لفلسطين بقيمة 300 مليون يورو والتي تم وضع اللمسات الأخيرة عليها في الأمس، منوهًا إلى أنه تم البدء بمشاورات وحوارسياسي رسمي على مستوى وزاري يقوده الجانب الأوربي بقيادة المفوض الأعلى للسياسة والأمن في الأتحاد الأوروبي ومن الجانب الفلسطيني وزير الخارجية.

وبيّن أنه تم النظر على جميع الآليات لعقد اتفاقية شراكة كاملة للاتحاد الأوروبي وفلسطين، والنظر في الأولويات الفلسطينية وخاصة مشاريع التنمية والتطوير، منوهًا إلى مدى تجاوب الاتحاد الأوروبي لدعم إقامة دولة فلسطينية وترسيخ حل الدولتين في ظل الانتهاكات الإسرائيلية من قبل حكومة الاحتلال اليمينية.

وتابع الفرا: "رئيس دولة الوزراء ووزير الخارجية  طالبوا الاتحاد الأوروبي بدور فاعل وحقيقي وعدم انتظار انتهاكات الاحتلال بما يتعلق بمبدأ حل الدولتين"، مشيدًا بمدى للتجاوب الكبير والغير مسبوق من الاتحاد الأوروبي. 

وأشار إلى أن 27 وزيرا تحدثوا عن عدم قبولهم الانتهاكات التي تجري في فلسطين، والجزء الأخر طالب بدور أكثر فاعلية يتعدى البيانات، بالإضافة إلى رفض كافة الإجراءات العقابية الواقعة على السلطة الفلسطينية نتيجة التوجه للأمم المتحدة.