وحدة "ماحاش" تزعم صعوبة التعرف على هوية الشرطي المعتدي على شاب من يافا

شرطة الاحتلال
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

زعمت وحدة التحقيقات مع عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي "ماحاش"، صعوبة التعرف على هوية عناصر الشرطة الذين تواجدوا أثناء أحداث هبة الكرامة في مايو 2021، بمدينة يافا، والذين قاموا بالاعتداء على الشاب إبراهيم السوري.

وأشارت وسائل إعلام عبرية، أن شرطة الاحتلال قامت بإغلاق ملف إصابة الشاب إبراهيم السوري من يافا، برصاص عنصر بشرطة الاحتلال بشكل متعمد، خلال أحداث هبة الكرامة في مايو 2021.

يشار إلى أن الشاب السوري كان قد أصيب بجروح خطيرة في وجهه بعد أن أطلق عليه عنصر بشرطة الاحتلال، رصاصة مطاطية، يوم 13 مايو 2021، حينما تواجَد على شرفة منزله، أثناء توثيقه انتهاكات الشرطة ضد المواطنين العرب في يافا خلال هبة الكرامة.

وبينت وسائل الإعلام العبرية، أن السوري لا يزال يعاني من الإصابة، إذ أن الرصاصة تسببت له بكسور في الوجه والجمجمة، وتسببت بتكسير أسنانه إضافة إلى كدمات في منطقة العين كذلك.

وادعت وحدة "ماحاش" في تعقيبها "أنه تم إحالة الملف بعد الصعوبات بالتعرف على عناصر الشرطة الذين تواجدوا في الحدث، إلى لجنة الطاعة في الشرطة، التي ستفحص أسماء عناصر الشرطة مرة أخرى".

وفسرت في تفاصيل التحقيق في الملف، أنه "تم جمع شهادات من عناصر الشرطة الذين تواجدوا في الحدث والتحقيق معهم بحذر، واستعمال كافة وسائل التحقيق المتاحة"، لكن "تعذّر التعرّف على عنصر الشرطة، منفّذ الاعتداء".