بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الأربعاء 25 يناير 2023

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأربعاء 25 يناير 2023، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

رام الله: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة سلواد شرق رام الله، واعتقلت الأسير المحرر مؤمن هارون ادريس عياد (20 عاما)، والشاب ايراد صدام حسين حامد ( 27 عاما) عقب اقتحام منزليهما، وتفتيشهما.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة رام الله التحتا، وفتشت عددا من منازل المواطنين، وعلى إثرها اندلعت مواجهات عنيفة، أطلقت خلالها قنابل الغاز والصوت، صوب الشبان دون وقوع إصابات.

الخليل: ذكر الناشط الإعلامي في بلدة بيت أمر بمحافظة الخليل محم عوض، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين حبيب (22 عاما)، وشقيقه الأسير المحرر محمد رفعت جميل الصليبي (20 عاما)، بعد دهم منزل ذويهما، والعبث بمحتوياته، وتحطيم باب المنزل الرئيسي، واحتجاز أفراد عائلتهما في غرفة واحدة.

وأضاف عوض، أن قوات الاحتلال استولت على مركبة تعود للعائلة، بالإضافة إلى جهاز هاتف خلوي، وتم نقل الشقيقين إلى معسكر "عصيون" شمال الخليل.

وإثر ذلك اندلعت مواجهات في منطقتي البياضة والمنطقة الصناعية في بيت أمر، تخللها إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي، دون أن يبلغ عن إصابات.

بيت لحم: اقتحمت وحدة خاصة من جيش الاحتلال "المستعربين" مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم بمركبات مدنية، واعتقلت الشاب محمد يوسف الزغاري (29 عاما)، بعد دهم منزله، وتفتيشه. 

من جهته، أضاف أمين سر حركة "فتح" في بيت جالا محمد حميدة، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر توفيق عفانة (28 عاما)، بعد أن داهمت منزله وفتشته في منطقة بير عونة، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح.  

أريحا: قال مدير نادي الأسير في أريحا عيد براهمة، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين محمد وراني وائل منسية، عقب مداهمة منزلهما في حي الخديوي، كما اعتقلت الشاب عبد الرحمن باسم أبو عمرة من مخيم عين السلطان.

القدس المحتلة: أفادت مصادر مقدسية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 4 شبان من بلدة صور باهر جنوب المسجد الأقصى المبارك وهم: قسام محمود عطون، ومحمد عماد عطون، وابراهيم عرفات جاد الله، ومحمد إبراهيم جاد الله، كما اعتقلت أحمد عواد الرجبي من حي بطن الهوى ببلدة سلوان جنوب الأقصى.