هي الأعلى منذ 9 أعوام

نادي الأسير: سلطات الاحتلال تُصدر نحو 2409 أوامر اعتقال إداري خلال العام الماضي

نادي الأسير: سلطات الاحتلال تُصدر نحو 2409 أوامر اعتقال إداري خلال العام الماضي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، على أنّ سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، أصدرت نحو 2409 أوامر اعتقال إداري خلال العام المنصرم، وهي النسبة الأعلى منذ 9 أعوام.

وأوضح النادي في بيانٍ ورد وكالة "خبر" نسخةً عنه، أنّ سلطات الاحتلال أصدرت أكثر من 12 ألف أمر اعتقال إداري على مدار 9 أعوام الماضية.

وقال: "سلطات الاحتلال واصلت مع بداية العام الجاري، التصعيد من جريمة الاعتقال الإداري الممنهجة، فكانت غالبية الأوامر الصادرة هي أوامر تجديد لأسرى أمضوا سنوات رهن هذا الاعتقال".

وأشار إلى أنّ عدد الأسرى الإداريين حتى نهاية العام المنصرم، بلغ نحو 866 أسيرًا، بينهم أسيرتان، و7 أطفال، وأكبر الأسرى سنًا هو جمال النسر "76 عامًا".

ولفت إلى أنّه يتركز الأسرى الإداريين في سجون النقب، مُبيّنًا أنّه بلغ عددهم فيه حتى نهاية العام المنصرم 372 أسيرًا، وفي "عوفر" بلغ 335 أسيرًا، وفي "مجدو" فبلغ 134، فيما وزع بقية الأسرى على سجون أخرى.

وأضاف: "سلطات الاحتلال ماضية في استهداف كل فلسطيني فاعل، لا سيما مع تصاعد المواجهة الراهنة، علما أن ما نسبته 80% من الأسرى الإداريين، هم أسرى سابقون، فيما يواصل أكثر من 80 أسيرًا إداريًا، مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال، والتي تشكل الأداة المركزية في ترسيخ هذه الجريمة".