بكيرات: شرطة الاحتلال تريد إثبات كامل سيادتها على الأقصى من خلال الاقتحامات المستمرة

بكيرات: شرطة الاحتلال تريد إثبات كامل سيادتها على الأقصى من خلال الاقتحامات المستمرة
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أكّد مدير نائب عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة الشيخ ناجح بكيرات، اليوم الأربعاء، على أنّ شرطة الاحتلال تريد إثبات كامل سيادتها على المسجد الأقصى، من خلال الاقتحامات المستمرة.

وقال بكيرات في بيانٍ صدر عنه: "إنّ اقتحام شرطة ومخابرات الاحتلال الإسرائيلي المتكرر للمسجد الأقصى المبارك والمصليات المسقوفة، يشكل إمعانًا في فرض السيادة الإسرائيلية الأمنية المطلقة على المسجد".

وتابع: "هذه الاقتحامات تشكل تحديًا لمشاعر المسلمين، والاقتحامات المتواصلة للمصليات المسقوفة تأتي في سياق عدم احترام الوضع القائم بالأقصى".

وأردف: "الأصل ألا يسمح لضباط ومخابرات الاحتلال باقتحام تلك المصليات ولا ساحات الأقصى، لأن الشرطة وظيفتها خارج الأبواب فقط"، مُبيّنًا أنّ شرطة الاحتلال تقتحم يوميًا ساحات الأقصى، ما مكنها من فرض وقائع جديدة.

وشدّد بكيرات على ضرورة أنّ تتغير هذه الوقائع وأنّ تخرج عناصرها من المسجد المبارك، وعلى الاحتلال أن يرحل عن المدينة المقدسة، مُضيفًا: "لا يمكن السماح لشرطة الاحتلال بالدخول إلى أماكن صلاتنا وسجودنا، ليس لها في ساحات الأقصى ولا في مصلياته أي حق، فالأقصى مكان مقدس خالص للمسلمين وحدهم، لا يقبل القسمة ولا الشراكة ولا حتى التفاوض".

وأشار إلى أنّ شرطة الاحتلال تتدخل في شؤون الأقصى، وتمنع أعمال الترميم والصيانة في مصلياته، التي تحتاج إلى ترميم ونوافذ وكهرباء وأعمال صيانة، وتركيب سماعات.