فصائل وقوى فلسطينية تُعقب على جريمة الاحتلال بحق مدينة ومخيم جنين

مداهمة  جنين
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

عقّبت فصائل وقوى فلسطينية، اليوم الخميس 26 يناير 2023، على جريمة جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق أهلنا في مدينة ومخيم جنين، والتي ارتقى خلالها 4 شهداء بينهم سيدة مُسنة، وعشرات الإصابات.

وطالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الأمم المتحدة وجميع المنظمات الحقوقية الدولية بالتدخل العاجل لتوفير الحماية لشعبنا ووقف متوالية الدم التي يذهب ضحيتها الأطفال والشباب والنساء.

وتقدم اشتية في بيان صحفي اليوم، من عائلات الشهداء بأحر العزاء وصادق مشاعر المواساة سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته.

وقال المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك: "جريمة بشعة ترتكبها حكومة الإرهاب الصهيونية في مخيم جنين معتقدةً أنها تستطيع هزيمة الإرادة الوطنية للشباب الفلسطيني".

وأضاف: "شعبنا مستمر في الدفاع عن وجوده ومقدساته مهما كانت التضحيات. ندعو المجتمع الدولي للتحرك الفوري لحماية الشعب الفلسطيني ووقف العدوان المستمر في جنين".

وأكد المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حازم قاسم، على أن ما يجري في مخيم جنين جزء من ملحمة خالدة يسطرها أبطال المقاومة وشعبنا، مشيرًا إلى أن المقاومة العنيدة تأبى أن تواصل مقاومتها ضد العدوان المستمر على المخيم.

وبين أن اقتحام جنين ومخيمها لا يمر مرور الكرام وسترد المقاومة هناك على العدوان، موضحًا أن جنين تقدم ملحمة عظيمة وشعبنا سيواصل الفعل العظيم ضد العدو.

وأشار إلى أن جنين تُثبت أصالتها وأن الاعتقال والأسر والدماء لا يمكن أن تطفئ الثورة والمقاومة في المخيم، مشددًا على أن هناك التفاف جماهيري كامل حول المقاومة في جنين.

وتوجه قاسم بالتحية لكل مقاتلي التنظيمات الذين رسخوا متى تكون الوحدة حقيقية في ساحة القتال، مؤكدًا على أن جنين ستبقى عنيدة وصامدة والاحتلال هو من سيخسر المعركة.

وبدوره، أكد المتحدث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع، على أن اشتباكات جنين المستمرة وتصدي المقاومين للقوات الخاصة فيها ومواجهات أمس في سلوان والطور دليل على تصاعد ثورة شعبنا التي لن تتوقف إلا بردع الاحتلال ووقف جرائمه وكنسه على أرضنا.

وذكر أن كل محاولات الاحتلال الصهيوني قتل الروح المعنوية لدى شعبنا وكسر إرادته بممارسة سياسة القتل والهدم والاعتقال لن تنجح ولن تحقق أمناً لجيشه ومستوطنيه، مشيرًا إلى أن سلوك حكومة الاحتلال المتطرفة وتصاعد جرائمها وتغولها على شعبنا وأقصانا وأسرانا سيقودنا لا محالة لمعركة سيف القدس 2 للدفاع عن أرضنا وأسرانا ومقدساتنا.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة، إن صمود المقاومة واستبسالها في ميدان المواجهة بتصديها لجبش الاحتلال بجنين العنصر الحاسم في إفشال مخططات الاحتلال لوأد المقاومة بجنين.

وأضاف القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل: "لا يمكن للاحتلال أن يكسر إرادة شعبنا في جنين والمقاومة هناك تُسطر أسمى معاني البطولة في تصديها للعدوان"، مؤكدًا على أن جنين في عين عاصفة الاحتلال وشعبنا مع المخيم ولن يتركه وحده في خوض المعركة.

وقال القيادي في الحركة داود شهاب: "مخيم جنين يتصدر العنوان الأبرز للتحدي والصمود على امتداد كل فلسطين"، متابعًا: "جنين تؤكد أن المقاومة مستمرة رغم غطرسة وجرائم الاحتلال, وهي اليوم تنوب عن الشعب الفلسطيني كله".

وأكد على أن ما يجري في جنين هو وحدة حقيقية ووحدة في الميدان والمواجهة والصمود في وجه الكيان الغاصب، مبينًا أنه ما لم يرتدع الاحتلال عن جرائمه فنحن اليوم نقترب من مواجهة عسكرية شاملة لن تقتصر على جغرافيا محددة.

وأوضح أن الوضع الحالي لن يستمر, ولن يقف أي طرف فلسطيني مكتوف الأيدي أمام جرائم الاحتلال في القدس والضفة والداخل، مستكملًا بالقول: "ما يجري في جنين يقربنا من لحظة الانفجار, والاعتداء المتواصل على جنين سيدفع المقاومة إلى إعادة قراءة المشهد, وتقدير الموقف".

وأشار إلى أن المواجهة قادمة لا محالة في ظل حكومة احتلال متطرفة, وفي ظل عدوان متصاعد يستبيح كل المحرمات.

ومن جانبها، أبرقت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بالتحية إلى جماهير شعبنا في مخيم جنين وإلى مقاومته الباسلة التي تصدت للوحدات الصهيونية الخاصة، رغم إمكانياتها البسيطة، وبالصدور العارية.

وأكدت على أن جماهير شعبنا تبنت خيار المقاومة وترفض الاستسلام، واشتباكات جنين تؤكد أنّ المواجهة سبيلاً وحيداً لصد العدوان، وهو ليس بغريب على مخيم جنين القسام الذي كان دائماً يجسد ملاحم بطولية ضد الاحتلال.

وأضاف: "يجب ألا تمر جرائم الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني بدون عقاب، وندعو جميع القوى وأذرعها العسكرية إلى مقاومة الاحتلال وضرب مواقعه وثكناته، وتبني خيار المواجهة العسكرية والسياسية الشاملة لدحره عن أرضنا ووقف عدوانه المتواصل".