تيار الإصلاح الديمقراطي بفتح يؤكد وجوب احتضان الفعل النضالي في جنين

تيار الإصلاح الديمقراطي بفتح يؤكد وجوب احتضان الفعل النضالي في جنين
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، اليوم الخميس، على جوب احتضان الفعل النضالي في جنين، موجهًا التحية للشهداء.

وقال تيار الإصلاح الديمقراطي في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه :"يتوجه تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بالتحية إلى أرواح الشهداء الأبرار الذين ارتقوا اليوم في جنين، التي تحمل اليوم راية كرامة شعبنا وكبرياءه الوطني، وتتصدى بعزمٍ وإرادة لعدوان الاحتلال المجرم، وتكسر بثباتها وبسالتها مخططات الحكومة الفاشية في تل أبيب، وتعيد صياغة معادلة الصراع مع حكومة المجرمين على أسسٍ كفاحيةٍ عنوانها الثبات على المبدأ ووحدة البنادق في ميدان المواجهة".

وشدد على وجوب احتضان الفعل النضالي في جنين وفي كل بقاع الوطن، رسميًا وفصائليًا وشعبيًا، بحيث لا يُترك أبطالنا في جنين وسواها من محافظات الوطن وحدهم في ساحة المواجهة، وأن تدعم صمودهم ماكنة إعلامية فلسطينية بروايةٍ واحدة، وفعل سياسي ودبلوماسي يعزز من ثباتهم ويقوّي عزيمتهم ويكرّس إيمانهم بعدالة القضية وواجب التضحية في سبيلها. 

ودعا تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح قوى العمل الوطني إلى الإسراع في مؤازرة جنين وأهلها، وفضح جرائم الاحتلال، ومحاولات حكومته الفاشية الهروب من أزماتها الداخلية على حساب الدم الفلسطيني.

كما دعا المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى اتخاذ التدابير التي تسمح بحماية شعبنا الفلسطيني تحت الاحتلال، وتجريم قادة دولة الاحتلال الذين ينبغي محاكمتهم أمام محكمة الجنايات الدولية.

وطالب التيار ببناء معادلةٍ وطنيةٍ قوامها الندّية والاستعداد للمواجهة، وتصليب الجبهة الداخلية الفلسطينية عبر حكومةٍ تعزز صمود المواطن ولا تستجدي التفاوض ولا تقدس التنسيق مع المحتل. 

وجدد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح دعوته لتشكيل حكومة وحدة وطنية، تعيد توحيد المؤسسات وتنهي الانقسام البغيض، والاتفاق على برنامج نضالي موحد، والبدء في حراكٍ سياسيٍ على كل المستويات عنوانه إنهاء الاحتلال ومنح شعبنا حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.