سلطة المياه تُوقع اتفاقيات لتركيب محطات قياس الصرف الصحي في طولكرم 

سلطة المياه تُوقع اتفاقيات لتركيب محطات قياس الصرف الصحي في طولكرم 
حجم الخط

طولكرم - وكالة خبر

وقعّت سلطة المياه، اليوم الخميس، اتفاقيات لتركيب محطات قياس الصرف الصحي، وافتتحت مشاريع للمياه والصرف الصحي، في مدينة طولكرم، بالضفة الغربية المحتلة.

ويأتي ذلك في مقر محافظة طولكرم، بحضور المحافظ عصام أبو بكر، والوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية في وزارة الحكم المحلي خالد اشتية، ومندوب عن الممثلية الهولندية، ونائب مدير برنامج الأمم المتحدة الانمائي سفيان مشعشع.

بدوره، أوضح وزير سلطة المياه مازن غنيم، أنّ سلطة المياه تسعى من خلال هذه الاتفاقيات إلى مشاركة الجهات الحكومية ذات العلاقة والهيئات المحلية في عملية التشغيل والصيانة لضمان التشغيل السليم لها، وضمان دقة القياسات التي تنعكس بمجملها على كفاءة العمل والحرص على المال العام.

وأشار إلى أنّ الاتفاقيات تهدف إلى ضمان استمرارية عمل محطات قياس مياه الصرف الصحي العابرة للحدود، بما يشمل الخدمات الالكترونية الخاصة بقراءة عدادات الصرف الصحي عن بعد، ومراقبة وحصر كميات مياه الصرف الصحي العابرة للحدود التي تتدفق باتجاه الجانب "الإسرائيلي"، بالإضافة إلى رفع الكفاءة وبناء القدرات في مجال التعامل مع المياه العادمة، والتعرف على أحدث التقنيات والتكنولوجيا المستخدمة في هذا المجال، من خلال البرامج التدريبية والتوعوية اللازمة لذلك وغيرها من الجوانب.

ووضع الوزير غنيم، حجر الأساس لمشروع توسعة شبكة صرف صحي زيتا في طولكرم، ليخدم حوالي 700 نسمة في هذه المنطقة، لافتًا إلى أنّ المشروع يتكون من خطوط رئيسية للصرف الصحي، وتقدر تكلفته بمليون وسبعمئة ألف شيقل، بتمويل من الموازنة التطويرية لسلطة المياه.