اجتماع لحكومته مساء السبت

نتنياهو مُعلقاً على عملية القدس: واحدة من أسوأ الهجمات التي شهدناها في السنوات الأخيرة

نتنياهو مُعلقاً على عملية القدس: واحدة من أسوأ الهجمات التي شهدناها في السنوات الأخيرة
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

علَّق رئيس وزراء الاحتلال "الإسرائيلي"، بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، على عملية إطلاق النار في القدس التي نفذها الاستشهادي خيري علقم، وأدت لمصرع 8 مستوطنين وإصابة عدد أخر بجراحٍ مختلفة.

وقال نتنياهو في تصريحات لوسائل إعلام "إسرائيلية" في ختام تقييم للوضع مع الجهات الأمنية: "إنَّ هذه العملية هي واحدة من أسوأ الهجمات التي شهدناها في السنوات الأخيرة".

وأضاف: "قلوبنا مع عائلات القتلى وبالطبع للمصابين، نتمنى الشفاء العاجل لهم"، مُردفاً: "أود أن أثني على ضباط الشرطة الذين جاءوا وتصرفوا بسرعة وشجاعة وبراعة استثنائية"، وفق زعمه.

وأكمل: "لقد وصلوا في غضون دقائق، وللأسف، فحتى الدقائق أحيانًا تكون متأخرة"، متابعاً: "لقد أجريت للتو تقييمًا للوضع مع جميع أجهزة الأمن، واتخذنا قرارًا بشأن بعض الإجراءات الفورية".

واستدرك: "في نهاية يوم السبت، سينعقد مجلس الوزراء بهذا الشأن، وأريد التأكيد على أننا بحاجة للعمل هنا بتصميم ورباطة جأش".

وختم نتنياهو حديثه، قائلاً: "أدعو الناس إلى عدم أخذ القانون بأيديهم، ولهذا الغرض لدينا جيش وشرطة وقوات أمن وهم يتصرفون وسيعملون وفقًا لتعليمات مجلس الوزراء".

ولقي 8 مستوطنين مصرعهم وأصيب عدد آخر، في عملية إطلاق نار بمستوطنة النبي يعقوب قرب بلدة بيت حنينا شمال مدينة القدس المحتلة، حيث يتم تنفيذ العملية بحسب الإعلام العبري من قبل سيارة مسرعة على مقربة من كنيس في القدس.