الاحتلال يفتح معبر كرم أبو سالم استثنائياً لإدخال المحروقات

images
حجم الخط

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، فتح معبر "كرم أبو سالم" جنوب قطاع غزة، وذلك استثنائيًا لإدخال كميات محدودة من السولار الصناعي، لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة بالقطاع

وتغلق سلطات الاحتلال معبر كرم أبو سالم يومي الجمعة والسبت عادة، إلا أنه للأسبوع الثاني تواصل فتحه استثنائيا يوم الجمعة لإدخال كميات من الوقود لغزة.

وتحدث أحمد الشنطي، مدير الهيئة العامة للبترول في غزة إن ما وصل القطاع من غاز الطهي عبر معبر كرم أبو سالم التجاري اليوم 40 طن فقط من أصل 350 -400 يوميا كان يتم إدخالها.

وأوضح أن القطاع بحاجة لإدخال 10 سيارات محملة بـ غاز الطهي بواقع 220 طن كحد أدنى، وذلك من أجل السيطرة على الأزمة الحالية وعدم الوصول الى أوضاع تجبر المواطنين على اشعال الحطب.

ودعا الشنطي الى الضغط من أجل العمل بشكل أكبر على معبر كرم أبو سالم لتوسعة خطوط نقل الغاز التي لم يمسها أي شيء حتى اللحظة من الوعودات السابقة من قبل المسؤولين بتوسعتها لنقل الغاز بشكل اسرع وبكميات أكبر.

وأكد وجود وعودات الأسبوع القادم بدخول كميات من الغاز لكن الأحوال الجوية غير مطمئنة حيث تشير الأرصاد الى احتمالية تأثر البلاد بمنخفض قطبي وهذا يؤثر على الكمية المرسلة.