هنية: عملية قمع الأسرى تدخل ضمن خطة إرهابية منظمة

إسماعيل هنية
حجم الخط

الدوحة - وكالة خبر

عقّب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مساء اليوم السبت، حملة القمع التي تقودها مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي بحق أسرانا الأبطال في عدد من السجون.

وقال هنية في تصريح له: إنّ عملية القمع التي يتعرض لها الأسرى في هذه اللحظات تدخل ضمن خطة إرهابية منظمة تندرج في سياق أجندة متفق عليها في حكومة نتنياهو ويقودها وزير الأمن الداخلي بن غفير.

وأضاف أنّ المنطقة ذاهبة إلى تصعيد غير مسبوق فالمواجهة لن تبقى داخل السجون، مؤكّدًا أنّ شعبنا الفلسطيني لن يترك أبناؤه الأسرى وحيدين في المواجهة.

ودعا رئيس المكتب السياسي لـ"حماس"، كل قادة العالم والشعوب الحرة التدخل لوقف جرائم بن غفير وحكومة اليمين الفاشي، فالعالم أمام اختبار حقيقي

وتشن مصلحة سجون الاحتلال، بتوجيهات من المتطرف بن غفير، حملة قمع متواصلة منذ أمس، ضد الأسرى في عدد من السجون الإسرائيلية، منها اقتحام قسم 8 في سجن النقب ونقل عدد من الأسرى من أبناء محافظة جنين لسجن نفحة انتقامًا منهم.

كما اقتحمت شرطة الاحتلال قسم 9 في سجن مجدو، ونقل 18 أسير لزنازين العزل من قسم 22 في سجن عوقر، ولا زالت الحملة متواصلة حتى اللحظة حيث اقتحمت قوات الاحتلال قسم 8 في سجن النقب وبدأت في إجراءات قمعية ضد الأسرى.