للانضمام للفريق الفلسطيني في لبنان

خاص: الكشف عن مبادرة لتشكيل أول فريق كرة قدم من الأشخاص قصار القامة في غزّة

الكشف عن مبادرة لتشكيل أول فريق كرة قدم من الأشخاص قصار القامة في غزّة
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر - مي أبو حسنين

كشف الناشط في مجال الإعاقة، منسق فريق كرة القدم لقصار القامة بغزّة، هيثم السقا، أنَّ مبادرة تشكيل أول فريق كرة قدم لـ"قصار القامة" في قطاع غزّة، تأتي لتكملة الفريق الذي يُمثل الفلسطينيين في لبنان، لافتاً إلى أنَّ الفريق الموجود في لبنان قد تأسس مُنذ عامين ونصف.

وقال السقا، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "إنَّ هذه المرة الأولى التي سيُتاح فيها الفرصة لـ"قصار القامة" بغزّة، للانضمام للفريق الموجود في لبنان"، مُوضحاً أنَّ الفريق يتكون من سبعة فلسطينيين في مخيمان لبنان- ستة أشقاء وشقيقتهم- بالإضافة إلى فلسطيني مغربي، ومع وجود أشخاص من غزّة سيكتمل الفريق.

وأشار إلى ترشيح الفريق المتواجد في لبنان أربعة فلسطينيين من قصار القامة بغزّة؛ لكِن هناك محاولات للإعلان عن تأسيس الفريق عبر الإعلام لانضمام عدد أكبر من الأشخاص، كاشفاً عن انضمام شخصيين آخرين مُنذ الإعلان عن المبادرة.

وبيّن أنَّ المجلس الأعلى للشباب والرياضة أبلغهم بتخصيص ملعب الشهيد محمد الدرة للتدريب، وكذلك طاقم من المدربين؛ لتسهيل مهمتهم في تشكيل الفريق، مُعرباً عن الترحيب بانضمام أكبر عدد ممكن من قصار بغزّة ممن لديهم القدرة على لعب كرة القدم؛ للوصول إلى دوري تنافسي.

وأوضح أنَّ المنتخب الفلسطيني في لبنان سيعمل على تغطية جزء من تكاليف سفر المنتخب الذي سيتم تشكيله في غزّة، بالإضافة إلى اللجنة البارالمبية التي ستتكفل بالجزء الآخر، مُنوهاً إلى حصول المنتخب الفلسطيني في لبنان على عضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم لقصار القامة لتمثيل فلسطين.

ودعا الأشخاص قصار القامة في قطاع غزّة، ممن لديهم رغبة في الانضمام للفريق الفلسطيني بلبنان إلى التواصل معه، لافتاً إلى وجود مناقشة فكرة وجود "دوري تنافسي" مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة بغزّة، للأشخاص قصار القامة في ملاعب غزّة بإشراف مدربين ذوى خبرة؛ للوصول إلى رياضيين محترفين من قصار القامة بكرة القدم. 

وختم السقا حديثه بالتأكيد، على استمرار جهود الوصول إلى فريق فلسطيني قوي من قصار القامة، من أجل رفع علم فلسطين في المحافل الدولية.