منخفض جوي عميق يبدأ غداً السبت

view_1330602276
حجم الخط

قالت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، عن تأثر البلاد يوم غد السبت، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، يصاحبه انخفاض على درجات الحرارة.

وتسقط الأمطار خلال ساعات نهار السبت، وفق الأرصاد الجوية، على مختلف المناطق وتكون غزيرة و مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائجا.

ويوم الأحد، تبقى البلاد تحت تاثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة المرافقة له، ويكون الجو غائماً وبارداً الى شديد البرودة وعاصفاً، ويطرأ انخفاض ملموس اخر على درجات الحرارة، وتسقط الامطار على مختلف المناطق، تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا.

وأشارت دائرة الأرصاد الجوية، إلى احتمالية سقوط زخات خفيفة من الثلج على فترات  فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 950 متراً فوق مستوى سطح االبحر، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا 60-70 كم/ساعة والبحر مائجاً.

وتبقى البلاد يوم الإثنين، تحت تاثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة المرافقة له، ويكون الجو غائماً وبارداً الى شديد البرودة وعاصفا، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، وتسقط الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا.

ويحتمل سقوط  زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر فوق مستوى سطح االبحر، خاصة في ساعات المساء والليل، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة.

والله تعالى أعلى وأعلم.