إطلاق عدد من الصواريخ

تزامناً مع قصف غزّة.. صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات الغلاف وأخرى شرق رام الله

صواريخ
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

تزامناً مع قصف الطائرات "الإسرائيلية" مواقع وأراضِ في وسط قطاع غزّة، فجر يوم الخميس، ردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق وابل من الصواريخ باتجاه البلدات المحاذية لغلاف القطاع.

وأعلنت إذاعة جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، أنَّ صافرات الإنذار دوّت في مستوطنات "سديروت وشعار هنيجف ومجلس إشكول الاستيطاني"، وذلك بعد إطلاق المقاومة في غزّة عدد من الصواريخ صوب المستوطنات المحاذية لقطاع غزّة.

وتبنت كتائب المقاومة الوطنية "قوات الشهيد عمر القاسم"، قصف مستوطنات غلاف غزّة برشقة صاروخية، رداً على العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزّة، وما يجري من عدوان ممنهج على الأسيرات والأسرى داخل سجون الاحتلال.

كما دوّت صافرات الإنذار في مستوطنة "بساغوت" شرق مدينة رام الله شمال الضفة الغربية المُحتلة. حيث أفادت القناة "14" العبرية، أنَّ صافرات الإنذار انطلقت في مستوطنة "بساغوت" خشية تسلل مسلحين، وأنّه طُلب من سكان المستوطنة إغلاق منازلهم.

وكانت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي"، قد قصفت في ساعة مُبكرة من فجر يوم الخميس، أرضاً زراعية وموقع تابع للمقاومة الفلسطينية في وسط قطاع غزّة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بإغارة الطائرات الحربية "الإسرائيلية" على موقع تابع للمقاومة وأرض زراعية في المحافظة الوسطى بعدد من الصواريخ، دون أنّ تؤدي الاستهدافات لتسجيل أيّ إصابات بالأرواح، باستثناء بعض الخسائر المادية.

وأشار إلى أنَّ المقاومة تصدت للطيران "الإسرائيلي" بالمضادات الأرضية، رداً على استهدافه للأراضي الزراعية والمناطق الآمنة في قطاع غزّة.