أبو مويس يلتقي بسفير جنوب إفريقيا لبحث تعزيز التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية

أبو مويس يلتقي بسفير جنوب إفريقيا لبحث تعزيز التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، اليوم الخميس، بسفير جنوب إفريقيا لدى فلسطين شون باينيفيلدت، لبحث تعزيز مجالات التعاون بين البلدين في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.

وحضر اللقاء مدير عام التعليم الجامعي رائد بركات، ومدير عام المنح والخدمات الطلابية شادي الحلو، ومدير عام التطوير والبحث العلمي شاهر زيود ونائبه أمين نواهضة، ورئيس وحدة العلاقات العامة والدولية والإعلام عبير الشهابي.

وناقش الجانبان تعزيز التعاون من خلال التوقيع على مذكرة تفاهم بين البلدين، تشمل كافة المجالات التي تم بحثها، بما فيها التبادل الأكاديمي والبحثي، والاعتراف المتبادل بالشهادات، والمنح الدراسية والتعليم التقني وغيرها.  

بدوره، عبّر أبو مويس عن شكره لجنوب إفريقيا حكومةً وشعبًا على دورهم المساند للقضية الفلسطينية، ودعمهم المتواصل لفلسطين في مختلف المحافل والمجالات، مُوضحًا أهمية تأصيل التعاون المشترك في المجالات الأكاديمية والبحثية بين الجامعات في كلا البلدين.

وأطلع، السفير على انتهاكات الاحتلال بحق قطاع التعليم العالي والتي كان آخرها مقترح الاحتلال القاضي بوقف الاعتراف بالدرجات الأكاديمية التي يحصل عليها المواطنين في أراضي الداخل المحتل من المؤسسات التعليمية الفلسطينية، مُشدّدًا على ضرورة أنّ تقف المؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية وقفة جادة للجم هذه الانتهاكات المتواصلة.

من جهته، أعرب السفير الأفريقي عن استمرار دعم بلاده للقضية الفلسطينية، مُبديًا استعداده للتعاون في كافة المجالات التي تم بحثها خلال اللقاء.