غزة: لجنة طوارئ الشتاء تُصدر توجيهات لمتابعة الاستعدادات للمنخفض الجوي

منخفض جوي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدر رئيس لجنة طوارئ الشتاء الحكومية بغزة زهدي الغريز، اليوم السبت، توجيهات إلى بلديات قطاع غزة والمؤسسات ذات العلاقة والمواطنين لمتابعة استعداداتهم للمنخفض الجوي القطبي المرتقب، مشددًا على أهمية تعاون الجميع وفق الإمكانات المتاحة.

وأكد الغريز، في تصريح صحفي اليوم السبت، على ضرورة متابعة جهوزية الأودية لاستقبال كميات مياه الأمطار بتعميقها وتعظيم جوانبها منعا لحدوث أي حالات غرق، منوهًا إلى ضرورة متابعة الأماكن المنخفضة في نفوذ البلديات، ورفع درجة التأهب لأي طارئ مروري.

كما وشدد علىأهمية متابعة مناسيب المياه في برك تجميعها وتفريغها بشكل مستمر، لافتا إلى العمل على متابعة النقاط الساخنة لشاطئ البحر عبر الجولات الميدانية لفرق الطوارئ وخاصة عند اشتداد الرياح بما يحقق سرعة استجابة لأي طارئ.

ونوه إلى عمل جولات تفقدية لتفحص سلامة الأشجار العالية واللوحات الاعلانية واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع وقوعها، داعيًا المواطنين بعمل إجراءاتهم وتثبيت كل ما يمكن تطايره مثل ألواح (الأسبست والزينكو)، إضافة إلى تعبئة خزانات المياه الفارغة.

وأشار إلى أهمية عمل نشرات توعوية للمواطنين بضرورة استخدام وسائل التدفئة والإنارة الآمنة وخاصة عند انقطاع التيار الكهربائي خلال المنخفضات.