فاكهة وأطعمة تزيد السعال عند الأطفال

السعال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أشهر الشتاء معروفة بموجاتها الباردة، ومع ذلك، فهي تشتهر أيضاً بالعديد من الأمراض التي تنتشر خلال هذا الموسم؛ حيث يشعر الآباء باستمرار بأنهم تحت ضغط كبير لمعاناتهم من العدوى المتكررة عند الأطفال. ويتكرر السعال إلى جانب أعراض الحساسية الأخرى، وفي ضوء هذه المخاوف الصحية بين الأطفال، ينصحك الأطباء والمتخصصون بعدم إعطاء طفلك هذه الفاكهة الثلاث التي تزيد من حدة السعال لديهم.


امتنعي عن إعطاء طفلك الفراولة والعنب والليتشي عند السعال

لا تعطي طفلك الفراولة والعنب والليتشي لمدة 15-20 يوماً خلال وبعد السعال للتغلب عليه، وربما يكون ناتجاً عن الحساسية أو التهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي والحمى الشديدة والتهاب اللوزتين والتهاب الأذن، وسبب هذا المنع أن الفراولة تطلق مادة الهيستامين، التي تؤدي إلى السعال، أو إلى تفاقمه، أو حتى قد تكون السبب في السعال، كما أن العنب والليتشي هما ثمار غنية السكر الطبيعي، وتعمل على نمو البكتيريا.

أطعمة يجب تجنبها عند السعال

الأطعمة مثل الآيس كريم والشوكولاتة والحلوى والمعجنات والكعك، وأي شيء بارد من الثلاجة؛ يجب تجنبها، حتى ينتهي السعال، أو إذا كان طفلك لا يتوقف عن السعال بسبب الحساسية.

ما الذي يجب على الآباء الانتباه إليه؟

في الوقت الحالي، يوصي طبيب الأطفال بتجنب الأطعمة ذات الألوان الزائدة أو المحلاة صناعياً أو الملونة صناعياً أو شديدة البرودة؛ فالبرد يخفف المناعة الذاتية، ويجعل البكتيريا تنمو ؛ ما يسمح بحدوث العدوى، كما يمكنك اتباع بعض العلاجات المنزلية مثل إعطاء طفلك مغلي الأعشاب.

أشياء يمكنك القيام بها لتقليل المخاطر

1 - توقفي عن إرسال الأطفال إلى الأماكن المليئة بالغبار، ومواقع أعمال الدهان، ومواقع البناء والتجديد، التي يمكن أن تؤدي إلى السعال، بل تزيد من سوء حالة موجودة بالفعل.
2 - احصلي على جهاز تنقية الهواء؛ فهو مفيد جداً.
3 – لفي السجاد، واغسلي الألعاب القماشية بالغسالة.
4 – أبعدي عن طفلك أطعمة الطيور، إذا كان لديك عصافير أوحمام في البيت؛ فهذه يمكن أن تسبب باستمرار الحساسية.